الرئيسية / رياضة / الكاف تقصي الجزائر وتفضل الغابون لاحتضان كأس افريقيا 2017
cane2017

الكاف تقصي الجزائر وتفضل الغابون لاحتضان كأس افريقيا 2017

تلقت الجماهير الجزائرية خبرا سيئا، بعدما تبين أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تعتزم منح استضافة نهائيات كأس افريقيا للامم 2017، لبلد آخر غير الجزائر، بعدما تسربت أخبار من كواليس اللجنة التنفيذية للكاف تفيد عدم حظوظ الجزائر لاحتضان نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017.
وكشفت مصادر مقربة من الكاف، بأن هذه الاخيرة قامت باستبعاد الجزائري بشكل نهائي من سبالق التنافس على احتضان كأس افريقيا للامم في نسختها الحادية والثلاثين، لأسباب تسويقية وتجارية، بالاضافة الى الانفلاتات الأمنية التي عرفتها الملاعب الجزائرية بعد مقتل اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي بشبيبة القبائل.

وأوضحت المصادر بأن الغابون تبقى الأوفر حظا، لاستضافة نهائيات كأس افريقيا المقبلة، بعدما عرف النسخة الأخيرة في غينيا الاستوائية، حضور الرئيس الغابوني علي بانغو الذي عقد لقاءات مع عيسى حياتو، وحضي باهتمام خاص من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف.
وسيتم الحسم في مصير استضافة كأس افريقيا للأامم 2017، في الثامن من أبريل المقبل بالقاهرة، على هامش أشغال الجمع العام للكاف، حيث سيكون لأعضاء اللجنة التنفيذية القرار الأخير في تحديد البلد المستضيف، كل من الغابون ومصر والجزائر وغانا.