الرئيسية / رياضة / رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا
رياض محرز

رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا

توج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا خلال العام الماضي، في حفل نظم من قبل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم أمس الخميس، بمدينة أبوجا بنيجيريا، عرف حضور أساطير الكرة الافريقية.

واحتل محرز المركز الأول متفوقا على لاعب بوروسيا دورتموند ومنتخب الغابون أوباميانغ الفائز باللقب في 2015، والسنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول في تصويت لمدربي المنتخبات الوطنية في إفريقيا وصحفيين رياضيين.
وحصل محرز على مامجموعه 361 صوتا متقدما فارق كبير عن المهاجم الغابوني أوباميانغ الذي حصل على 313 صوتا، بينما جمع المهاجم السنغالي ساديو ماني 186 صوت.
وساهم محرز في حصول فريقه ليستر سيتي على لقب الدوري الانجليزي، اذ سجل 17 هدفا ومرر 11 تمريرة حاسمة وشارك في 37 مباراة من اصل 38.
كما احتل المركز السابع في قائمة أفضل اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي منحتها مجلة “فرانس فوتبول” للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كمال توج محرز بجائزة الأسد الذهبي التي تمنحها جريدة المنتخب المغربية، وقد تفوق فيها على الغابون أيضا أوباميانغ مهاجم فريق دورتموند الألماني، ليسجل إسمه ضمن أفضل اللاعبين الأفارقة .