الرئيسية / الرئيسية / فوزي لقجع يشارك في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم
فوزي لقجع

فوزي لقجع يشارك في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم

يسافر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفقة بعض أعضاء المكتب المديري، يوم الاثنين المقبل إلى مدينة جدة السعودية، للمشاركة في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تعرف الجمعية العمومية عدة مستجدات من أبرزها عودة المسابقات العربية التي يشرف عليها الإتحاد، والمتعلقة بالمنتخبات والأندية العربية، بعدما عرفت جمودا بسبب الأوضاع غير المستقرة التي تعرفها عدة بلدان عربية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، اجتماع اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة القدم في الفترة ما بين 14 و17 من يونيو الجاري، وهو الاجتماع الذي سيترأسه الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بغرض إعطاء نفس جديد للمسابقات التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

كما ستقوم اللجنة التنفيذية التابعة للإتحاد بالاطلاع على آخر نظام مسابقات الاتحاد العربي والمواعيد المقترحة التي تضمن مشاركة الأندية الكبيرة في الدول العربية، وعدم تعارضها مع مسابقات الاتحاد الآسيوي والأفريقي والمسابقات المحلية والقارية. كما سيتم الاطلاع على المقترحات حول النظام الأساسي للاتحاد، تمهيدا لتقديمها في اجتماع الجمعية العمومية.

وسيتم تشكيل لجان جديدة في الاتحاد، ومناقشة مقترح الاتحاد المصري المتعلق بتنظيم بطولة دوري أبطال العرب الموسم المقبل، ومدىجاهزية الملاعب المصرية لاستضافة البطولة العربية، والتي ستعرف مشاركة 9 أندية عربية من شمال افريقيا والخليج.