الرئيسية / رياضة / كوبا أميركا: فنزويلا إلى ربع النهائي والأوروغواي خارج البطولة
فنزويلا

كوبا أميركا: فنزويلا إلى ربع النهائي والأوروغواي خارج البطولة

تمكن المنتخب الفنزويلي من التغلب على نظيره الأوروغوياني بهدف مقابل لاشيء، في ثاني مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أميركا المئوية التي تحتضنها الولايات المتحدة، لتصل فينزويلا للنقطة السادسة وتتأهل لربع النهائي على حساب الأوروغواي واحد من أبرز المرشحين للظفر بلقب هذه الدورة الذي مني بهزيمتين متتاليتين وأقصي مبكرا من البطولة القارية.

وبدأ الشوط الأول بضغط أوروغوياني كبير على مرمى فنزويلا في محاولة مبكرة لحسم المباراة، لكن المنتخب الفنزويلي باغت عناصر المدرب أوسكار تباريز بهدف الفوز عند الدقيقة 36 عبر اللاعب سالومون روندون.

واعتمد الفنزوليون في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة ودافعوا بشكل جيد، وتفوقوا تكتيكيا على الأوروغواي، التي بدت تائهة في أرضية الملعب وعاجزة عن فك شيفرة الدفاع الفنزويلي، لتنتهي المباراة بفوز فنزويلا بهدف روندون.

وافتقد المنتخب الأوروغوياني جهود نجمه وهدافه، لويس سواريز مهاجم برشلونة، الذي أبعدته الإصابة عن صفوف منتخب بلاده في المباراتين التي خاضها في البطولة، وأظهرته الكاميرات في حالة غضب كبير من الجهاز الفني بسبب عدم إشراكه في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز رفع منتخب فنزويلا رصيده ل6 نقاط ليتأهل للدور الربع النهائي، فيما بقي منتخب الأوروغواي صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات بلقب البطولة القارية بـ 15 لقبا، بدون أي نقطة ليقترب من وداع البطولة من الباب الكبير.

يذكر أن هذه هي المرة الاولى التي تفوز فيها فنزويلا على أوروغواي في كوبا أمريكا، في ثماني مواجهات للمنتخبين، ما قد يتسبب في إقالة مدرب منتخب الأوروغواي، أوسكار تباريز، الذي قاده للعديد من الإنجازات، التي كان أبرزها التتويج بلقب كوبا أمريكا 2011 والحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2014.