الرئيسية / الرئيسية / تكريما للبطل الأسطورة محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

تكريما للبطل الأسطورة محمد علي كلاي

شكلت وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي حدثا عالميا، حيث لقي تجاوبا وتعاطفا كبيرا من العالم الاسلامي، والمغاربة قاطبة نظرا للعلاقة الكبيرة التي تجمع أسطورة الملاكمة بالمغرب منذ القدم.

فقد سبق للبطل الأمريكي رحمه الله أن جاء للمغرب في زيارة رسمية بدعو من الملك الحسن الثاني رحمه الله، حيث قام بأداء الصلاة وعبر عن سعادته بالاستقبال الذي حضي به من قبل الملك والهدايا الدينية التي حصل عليها من تسجيلات للقرأن الكريم ووسام ملكي سامي.

فالبطل الأسطورة محمد علي يستحق تأبينا خاصا من المغرب، بإطلاق إسمه على أحد الشوارع أو في  ساحة عمومية أو الرياضية بالعاصمة الرباط، كما يمكن إطلاق إسمه على أحد القاعات الرياضية للملاكمة، اعترافا  بما قدمه من خدمات للإنسانية بمواقفه الكبيرة، وأعماله الاجتماعية التي قام بها حتى في المغرب وفي العالم الاسلامي.

وقد زار البطل الأسطورة محمد علي المغرب مطلع عام 1998 حيث حظي بتكريم كبير من قبل المغاربة، الذين احتفلوا معه بعيد ميلاده و شارك في احتفالات عيد الفطر المبارك.

كما أشرف على افتتاح مباراة المنتخب المغربي أمام منتخب أنغولا في كرة القدم، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء والتي عرفت حضور أزيد من 80 ألف متفرج، كما قام زيارة إنسانية لدور الأيتام والجمعيات الخيرية للأطفال اليتامى، وكان متواصلا مع الجميع.

لهذا إسم محمد علي يستحق أن يكون في أحد شوارع العاصمة الادارية أو الاقتصادية، أو في أحد المؤسسات التعليمية أو المدارس التربوية.

محمد علي خلد مواقف إنسانية كبيرة في العالم، بعدما رفض حمل السلاح والمشاركة في الغزو الأمريكي على فيتنام، وكان من الأوائل الذين دعوا السياسيين للسلم والسلام في العالم.