الرئيسية / المغرب الكبير / “البنيان المرصوص” تنقل المواجهات مع “داعش” إلى وسط سرت
البنيان المرصوص

“البنيان المرصوص” تنقل المواجهات مع “داعش” إلى وسط سرت

أكدت مصادر من غرفة العمليات العسكرية لعملية ” البنيان المرصوص “، أن قوات الجيش الليبي وكتائب الثوار المساندة لها تمكنت من السيطرة على جميع الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة سرت، مشيرة إلى أن الاشتباكات مع تنظيم الدولة انتقلت إلى وسط المدينة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن عددا من عناصر الجيش وكتائب الثوار لقوا مصرعهم فيما  جرح أزيد من ستين آخرين في مواجهات مع تنظيم الدولة الذي فرض سيطرته على سرت منذ سنة تقريبا.

هذا وتمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني من إحراز تقدم في المناطق الجنوبية للمدينة، في وقت أوضحت فيه الكتائب الداعمة للجيش الليبي بأنها تعرضت لتفجير أربع سيارات ملغمة في محاولة من “داعش” لعرقلة تقدم القوات نحو سرت.

في نفس السياق، كشف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن نقيب المحامين في ليبيا عبد الرحمن الكيسة قد لقي مصرعه في اشتباكات بين القوات الموالية للحكومة الليبية المدعومة دولية ومسلحي تنظيم الدولة.

هذا وإلى جانب المناطق الغربية والجنوبية لسرت، تمكنت قوات عملية ” البنيان المرصوص ” من فرض سيطرتها على عدة معسكرات من بينها تاقرفت والجالط والقرضابية، في وقت يواصل فيه عناصر التنظيم الإرهابي التقدم على جهة ساحل المدينة التي تعد معقلا له في ليبيا.