الرئيسية / رياضة / الأمير علي يطالب بتأجيل انتخابات الفيفا
الأمير علي

الأمير علي يطالب بتأجيل انتخابات الفيفا

تقدم محامو الأمير علي بن الحسين، المرشّح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بطلب رسمي إلى محكمة التحكيم الرياضية لتأجيل الانتخابات المقررة يوم الجمعة لاختيار رئيس جديد خلفا لجوزيف بلاتر.

وأعلن محامو الأمير  اليوم الثلاثاء أنه تقدمه بطلب إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، بهدف تأجيل الانتخابات وسط حالة من الجدل حول إجراءات التصويت على اختيار رئيس الفيفا.
وجاء ذلك بعد قرار الفيفا برفض طلب الأمير علي بأن يكون التصويت في حجرة اقتراع شفافة، لكونه لا يشعر بالرضا عن الترتيبات التي تسبق الانتخابات. بعدما رفض الاتحاد الدولي طلب الأمير بتوفير غرف شفافة أثناء التصويت، وترك الناخبين هواتفهم النقالة في الخارج أثناء عملية التصويت بين المرشحين الخمسة.
وذكر محامو الأمير في بيان خاص، أن هذا الرفض يحول دون حصول المرشحين على حق “عملية تصويت عادلة وشفافة”.
ويتنافس الأمير علي ضمن خمسة مرشحين لرئاسة الفيفا خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، هم كل من (الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والسويسري إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سكسويل، والفرنسي جيروم شامبين.

يذكر أن الأمير حاز على المركز الثاني في الانتخابات الماضية التي أقيمت سنة 2015، وراء جوزيف بلاتر ب73 صوتا مقابل 133 للعجوزر السويسري، الذي تقدم بإستقالته من الإتحاد الدولي، قبل أن يتم إيقافه لـ8 أعوام.

إقرأ :الأمير علي يفضح مؤامرة بلاتيني لأجل رئاسة الفيفا