الرئيسية / رياضة / رينار يختار أطرا فرنسية ويرفض إستمرار شيبا بالمنتخب
رينار

رينار يختار أطرا فرنسية ويرفض إستمرار شيبا بالمنتخب

أفادت مصادر جد مطلعة لموقع “مشاهد 24” أن المدرب الفرنسي الجديد هيرفي رينار رفض إستمرار سعيد شيبا مساعد بادو الزاكي، ضمن طاقمه المساعد.

وأضافت نفس المصادر، أن رينار قرر الإستغناء عن شيبا، رغم مطالبة الجامعة بإستمراره ضمن الطاقم التقني للمنتخب الوطني، مفضلا فقط بقاء مصطفى حجي معه، حيث سيكون الفرنسي “باتريس بوميل” مساعدا أولا له، بينما سيكون حجي مساعدا ثانيا مكلفا بالتواصل مع اللاعبين.

ويعتبر المساعد الأول “باتريس بوميل” أبرز المقربين إلى رينار، خاصة أنه خاض معه تجربة سابقة مع منتخبي زامبيا وساحل العاج، وسبق أن أشاد به رينارد أمام الصحافة الإيفوارية، خلال تعيينه مدربا لمنتخب “الفيلة”، قائلا “باتريس مقرب مني، وكل منا يفهم الآخر جيدا لدرجة أننا خلال التدريبات، لانحتاج لأن نتكلم كثيرا، فهو يفهم طريقتي في العمل”.

أما بالنسبة لبقية الطاقم التقني المساعد للمدرب هيرفي رينارد، سيكون مكونا من أطر فرنسية، حيث من المرجح أن يختار مدرب الأسود مواطنيه “جون بيير موتت” كمدربا لحراس المنتخب عوض خالد فوهامي، ثم المعدي البدني “غريغوري ديبون”.

ومن المنتظر أن يتم تقديم رينار رسميا كمدربا جديدا للمنتخب المغربي، بداية الأسبوع المقبل يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين على أبعد تقدير، بعدما تتم تسوية جميع الوثائق الإدارية المتعلقة بعقود بقية الطاقم المساعد.

وحسب مصادر “مشاهد24” فمدة العقد الذي سيوقعه المدرب الفرنسي هيرفي رينار مع الجامعة للإشراف على ثلاث منتخبات وطنية، ستمتد لثلاث سنوات قادمة إلى غاية 2019، مقابل راتب شهري يفوق 75 ألف يورو، على أن يتم زيادته تدريجيا حسب الأهداف المسطرة مع الجامعة، سواء بخصوص للمنتخب الأول أو المنتخب المحلي أو الأولمبي لتتجاوز 100 ألف يورو.

فيما يلي القائمة المرشحة لطاقم المنتخب:
المدرب الرسمي : الفرنسي هيرفي رينار
المساعد الأول : باتريس بوميل
المساعد الثاني : مصطفى حجي
المعد البدني : غيريغوري ديبون
مدرب الحراس : جون بيير موتت

إقرأ :“الثعلب” رينارد من لاعب مغمور إلى مدرب مشهور