الرئيسية / رياضة / فضيحة جزائرية: إيقاف لاعب المولودية بعد تناوله المنشطات
مرزوقي

فضيحة جزائرية: إيقاف لاعب المولودية بعد تناوله المنشطات

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن إيقاف خير الدين مرزوقي مهاجم فريق مولودية الجزائر مؤقتا، بعد ثبوت تناوله لمواد ممنوعة.

وأكدت الفاف في بيان بالموقع الإلكتروني اليوم، على أن نتائج التحاليل أثبتت تعاطي اللاعب المرزوقي للمنشطات، بعد خضوعه للكشف يوم 22 ديسمبر 2015 ، في نهاية مباراة ديربي العاصمة، بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر ضمن الجولة 11 من بطولة الرابطة الأولى موبيليس.

وكشفت الإتحادية ان التحليل الطبي الذي أجري على عينة اللاعب، أكد ثبوت تناوله لمادة (ميثيليكسيانيامين) المنشطة والمحظورة. مضيفة في بيانها أن المعني ، وبعد الإستماع اليه من قبل اللجنة الطبية الفيدرالية، تنازل عن الكشف على العينة “ب”، معلنة عن أيقاف اللاعب خبر الدين مرزوقي مؤقتا ، ومثوله أمام لجنة الإنضباط يوم الإثنين 25 جانفي 2016 على الساعة (10.00)”.

ويرتقب أن تدرس لجنة الانضباط للاتحاد الجزائري حجم العقوبة التي ستسلط على مهاجم المولودية، والتي قد تمتد حتى نهاية الموسم الجاري على الأقل.
ونفى مرزوقي في تصريحات صحافية تناوله لمواد مخدرة أو ممنوعة وقال:”لم أتناول سوى بعض الفيتامينات ولم أكن أدري أنها ممنوعة”.

ويعد مرزوقي ثاني لاعب في الدوري الجزائري يسقط في فخ المنشطات، بعد نجم اتحاد الجزائر يوسف البلايلي الذي تم إيقافه لعامين، إثر ثبوت تناوله مواد مخدرة محظورة في مباراة أمام المريخ السوداني ضمن مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضا : “الفاف” تمنع الأندية من تبادل اللاعبين الأجانب