الرئيسية / رياضة / مشاركة نسور قرطاج في “الشان” تثير جدلا بتونس
تونس

مشاركة نسور قرطاج في “الشان” تثير جدلا بتونس

يستعد منتخب تونس لخوض منافسات بطولة كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم “شان” وسط جدل بشأن جدوى المشاركة في البطولة غير المعترف بها من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وسيخوض منتخب تونس منافسات البطولة دون مدربه الأول البولوني هنري كاسبرجاك بسبب تعرضه لوعكة صحية وسيتولى مساعده حاتم الميساوي قيادة الفريق في منافسات البطولة.

وقال حمزة المثلوثي ظهير أيمن تونس في تصريحات للصحافيين “سنخوض منافسات البطولة بجدية ولن نساوم.”
ورغم أن التتويج بلقب بطولة اللاعبين المحليين قد يعيد الثقة للمنتخب التونسي ويرفع معنويات اللاعبين، إلا أن الكثير من المهتمين، يعتبرون أن مشاركة منتخب نسور قرطاج في البطولة ستستنزف طاقة اللاعبين بسبب كثرة المباريات هذا الموسم.

وسبق للمدرب فوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي أن عارض مشاركة المنتخب التونسي في “الشان”، لتفادي إرهاق اللاعبين بكثرة المباريات في هذه البطولة وفي البطولة التونسية والكؤوس الأندية،  وتأثيرها السلبي عليهم
من جهته قال الناقد الرياضي مروان بن سلامة “ستزيد البطولة من معاناة لاعبي الأندية الكبرى خاصة بعد ماراثون مرهق من المباريات في الدوري المحلي واستعدادهم للمشاركة مع أنديتهم في المسابقات الافريقية”.
وأضاف: “كان من الأجدر استدعاء لاعبي فرق الصف الثاني واللاعبين الشبان. قد تمنحهم المشاركة في البطولة فرصة للظهور والتألق واكتساب الخبرة”.

وستلعب تونس الفائزة بلقب البطولة عام 2011 في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غينيا والنيجر ونيجيريا، وقد ضمت تشكيلة المنتخب التونسي أبرز لاعبي النجم الساحلي والصفاقسي والافريقي والترجي أكبر أندية الدوري.

إقرأ أيضا: كاسبرزاك يبعد أسماء وازنة من المنتخب التونسي