شارلي إيبدو تستفز العالم بكاريكاتير للطفل السوري إيلان

عبد اللطيف الصلحي
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شارلي إيبدو تستفز العالم بكاريكاتير للطفل السوري إيلان

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة، رسما كاريكاتيريا يصور الطفل السوري إيلان كردي (ثلاث سنوات)، الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي، متحرش جنسي في الكبر.

ويصور الكاريكاتير، اثنين من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة، ويقول التعليق على الصورة: “ما هو مصير الشاب إيلان لو كان قد كبر؟ متحرش في ألمانيا”.

وتلقت السلطات الألمانية، أكثر من 600 شكوى بعد اعتداءات جنسية على نساء في مدينة كولونيا ومدن ألمانية أخرى، ليلة رأس السنة، ألقي باللوم فيها على مهاجرين، الأمر الذي فجر انتقادات لسياسات المستشارة أنجيلا ميركل بشأن اللاجئين. ودخل ما يربو على مليون مهاجر ألمانيا العام الماضي، لتصبح الدولة الأوروبية التي استقبلت أكبر عدد من اللاجئين.

ونشر الكاريكاتير، بعد مرور أسبوع على ذكرى الهجمات على مقر الصحيفة الأسبوعية في باريس، التي أسفرت عن مقتل 12 شخصا في يناير من العام الماضي. وحينها تبنى مستخدمو الأنترنت عبارة: “أنا شارلي” لإبداء التعاطف مع الصحيفة.

لكن هذه المرة، قال كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الكاريكاتير مسيء، بينما قال آخرون إن شارلي إبدو تواصل أسلوبها الاستفزازي المعتاد لإثارة النقاش حول المواقف الأوروبية من أزمة المهاجرين.

إقرأ أيضا: والد الطفل إيلان يدعو العالم لفتح أبوابه للشعب السوري

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق