الرئيسية / رياضة / ربيعي لـ”مشاهد24″: الاهتمام بالرياضات الفردية طريق المغرب لمنصات التتويج
ربيعي

ربيعي لـ”مشاهد24″: الاهتمام بالرياضات الفردية طريق المغرب لمنصات التتويج

عبر البطل العالمي محمد ربيعي عن سعادته الكبيرة بعد اختياره كأفضل رياضي مغربي في سنة 2015، معتبرا أن هذا الانجاز يمثل النجاح الذي عرفته الملاكمة الوطنية في هذه السنة سواء على الصعيدين الدولي والقاري.

وأضاف ربيعي في تصريح خاص لموقع “مشاهد24” أن سنة 2015 كانت سنة مضيئة بالنسبة له، من حيث الألقاب والانجازات بعدما حقق اللقب العالمي في بطولة العالم بقطر في وزن 69 كيلو غرام، محققا بذلك أول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في تاريخ الملاكمة المغربية والعربية. بالاضافة إلى فوزه باللقب القاري في بطولة افريقيا التي أقيمت في الدار البيضاء، واختياره أيضا كأفضل ملاكم في البطولة العالمية الدولية للملاكمة الشبه احترافية “wsb”، والتي توج خلالها بطلا في هذه السلسلة العالمية، متفوقا على ملاكمين بارزين من كوبا والمكسيك وكازاخستان.

واعتبر ربيعي أن هذه المرحلة تتطلب الاهتمام بالرياضات الفردية، التي تعتبر  طريق المغرب لمنصات التتويج وتحقيق الألقاب الدولية للرياضة الوطنية، في ظل تراجع الرياضات الجماعية التي غابت عن الساحة في سنة 2015، داعيا إلى الاهتمام بالشباب الصاعد في مختلف الأنواع الرياضية، وتوفير الامكانيات المادية لهم حتى يحققوا للمغرب المزيد من الألقاب القارية والعالمية في المستقبل.

وأكد البطل العالمي، أن مسار أي رياضي يكون صعبا قبل وصوله لمنصة التتويج، متحدثا عو وجود صعوبات وقلة الامكانيات ومعاناة يومية بالنسبة لجل الممارسين الهواة والمبتدئين، من أجل توفير الحاجيات واللوازم الرياضية،مشددا على أهمية العناية بالمواهب الصاعدة، والاهتمام بها ماديا في جميع الرياضات لأجل تكوين أبطال للمستقبل.

ووجه ربيعي رسالة إلى الأبطال اليافعين والصاعدين بضرورة الانضباط والاجتهاد في التمارين الرياضية، والاهتمام بدراستهم بتوازي مع ممارسة الرياضة، داعيا تلاميذ المؤسسات التعليمية للتعاطي للرياضات الفردية التي تعلم التحدي والصبر وتنتج مواطن صالح ينفع الأسرة والمجتمع.

ويواصل ربيعي تربصه في المركز الوطني للملاكمة بأزمور،  تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، حيث من المرتقب أن يشارك في بطولات دولية خارجية، وخوض نزالات أمام ملاكمين كبار قبل المشاركة في النهائيات الأولمبية في البرازيل.

إقرأ أيضا : ربيعي أفضل رياضي مغربي في 2015

البطل المغربي محمد ربيعي ..قصة كفاح وصمود
البطل المغربي محمد ربيعي ..قصة كفاح وصمود