أخنوش يمثل الملك محمد السادس في افتتاح الأولمبياد

و.م.ع

مثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024، الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على متن بواخر على طول نهر السين.

وكان أخنوش برفقة سفيرة الملك في باريس، سميرة سيطايل.

وخلال حفل بهيج، مرت الباخرة الكبيرة التي تحمل الوفد الرياضي المغربي على امتداد ستة كيلومترات من النهر الباريسي وسط هتافات وتصفيق الجمهور.

وجرى رفع العلم الوطني عاليا خلال هذه الاستعراض من قبل لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني، وفقا لتقليد أصبح راسخا في أنظمة اللجنة الأولمبية الدولية التي تسند حمل العلم إلى ثنائي مختلط.

ويستعد المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي بمشاركة 60 رياضيا في هذه الألعاب الصيفية (26 يوليوز – 11 غشت).

ويتكون الوفد الأولمبي من 42 رياضيا من الذكور و18 من الإناث، وسيشارك في 19 تخصصا رياضيا.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

مفكر بحريني: تدبير المغرب لملف الصحراء وفق الرؤية الملكية ساهم في تزايد إيمان دول العالم بعدالة قضيته

قال المفكر البحريني نوح خليفة، إن تدبير المغرب لملف الصحراء بحكمة واقتدار وفق الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، كان لهما الأثر البالغ في تزايد إيمان شعوب وقادة العالم بعدالة قضية المملكة الأولى.

الملك محمد السادس يترأس حفلا دينيا

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس سيترأس، يوم غد الأحد بضريح محمد الخامس بالرباط، الحفل الديني الذي سيقام بمناسبة الذكرى ال 26 لوفاة فقيد المغرب العظيم المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

الصحراء المغربية

بنطلحة لـ”مشاهد24″: الخطاب الملكي قدم مفاتيح تعزيز نجاحات قضية الصحراء المغربية

قال محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، إن الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، تضمن مفاتيح مهمة بشأن قضية الصحراء المغربية خلال مرحلة تحققت فيها مكاسب كبرى.