الرئيسية / رياضة / بلاتر يرفض الاستسلام ويؤكد تمسكه بالعودة للرئاسة
بلاتر

بلاتر يرفض الاستسلام ويؤكد تمسكه بالعودة للرئاسة

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه يعتزم العودة لممارسة مهام منصبه كرئيس للفيفا بعد انتهاء فترة الإيقاف المفروضة عليه لمدة 90 يوما مشيرا إلى أنه سيقاتل لإثبات نزاهته.

وأوضح بلاتر، في تصريحات نشرتها صحيفة “شفيتز آم سونتاغ” السويسرية اليوم الأحد ، “إنني مقاتل.. يمكنهم تدميري ولكن لا يمكنهم تدمير عمل ومجهود عمري”.

وذكرت الصحيفة أن لجنة القيم بـ الفيفا لم تكتف بالحظر المفروض على بلاتر 79 عاما، من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم على مدار 90 يوما، وإنما منعته أيضا من ارتياد مكتبه في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية كما أغلقت بريده الإلكتروني الخاص بعمله في الفيفا.

ورغم هذا، أكد بلاتر أن معنوياته على ما يرام وأوضح: “إنني على ما يرام وينتابني شعور جيد”. ويقيم بلاتر حاليا في منزله بمدينة زيوريخ وذلك برفقة ابنته كورين.

وكانت لجنة القيم التابعة للفيفا أوقفت نشاط بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم تسعون يوما، بسبب التحقيق معه من قبل السلطات السويسرية في قضايا فساد مالية، اوقعت العديد من المقربين منه.

وقد كان بلاتر قدم إستقالته من رئاسة الفيفا في وقت سابق، وأعلن رغبته في مغادرة منصبه رغم غوزه في الانتخابات الماضية أمام الأمير الأردني علي ابن الحسين، لكن الضغط الذي تعرض له بلاتر دفعه لإعلان مغادرة خلال الجمعية العامة القادمة.

إقرأ أيضا لجنة القيم بالفيفا توقف بلاتر وبلاتيني ثلاثة أشهر