الرئيسية / أحوال الناس / أول منتدى تجاري يجمع رجال أعمال مغاربة وإثيوبيين بأديس أبابا
رجال أعمال

أول منتدى تجاري يجمع رجال أعمال مغاربة وإثيوبيين بأديس أبابا

في خطوة تاريخية، عقد رجال أعمال مغاربة وإثيوبيين، لأول مرة، منتدى للتعاون التجاري والاستثماري، في العاصمة أديس أبابا، بالتزامن مع زيارة الملك محمد السادس، لإثيوبيا صباح اليوم الجمعة.

وقال وزير الدولة في وزارة الخارجية الإثيوبية، رقاسا كافلي، في كلمة له خلال المنتدى، إن “إثيوبيا والمملكة المغربية تربطهما علاقات تاريخية قديمة وزيارة الملك المغربي ستعزز هذه العلاقات في مختلف المجالات”.

وأضاف كافلي، أن “الحكومة الإثيوبية وضعت رؤية واضحة للاستثمار، من خلال خطة النمو الثانية التي ستفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات مع المغرب”، لافتا أن “بلاده تتمتع بفرص استثمارية كبيرة”.

وأكد المتحدث ذاته، استعداد بلاده لاستقبال رجال الأعمال المغاربة في مجالات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وقطاعات الطاقة والتصنيع الزراعي، مشيرا أن المنتدى سيكون فرصة جديدة لبناء علاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين.

من جهتها، أكدت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بن صلاح شقرون، في كلمة لها خلال المنتدى، استعداد رجال الأعمال المغاربة لإقامة شراكة دائمة مع إثيوبيا.

وقالت بن صالح، “نحن ملتزمون بإقامة شراكة دائمة مع إثيوبيا في مجالات البنية التحتية، وتجهيز الأغذية والتعدين، وقطاعات الجلود والمنسوجات”.

وذكرت أن المغرب يتمتع بخبرة وتجربة في مختلف المجالات، ولديها استعداد للمشاركة مع إثيوبيا. كما أشارت أن المنتدى سيكون فرصة لبناء علاقات قوية مع أديس أبابا في المجال التجاري والاستثماري.