الرئيسية / أحوال الناس / سكان بمراكش يخرجون احتجاجا ضد مركز صحي لهذا السبب
مركز صحي

سكان بمراكش يخرجون احتجاجا ضد مركز صحي لهذا السبب

خرج سكان ببمراكش احتاجا ضد مركز صحي عشية اليوم الجمعة 18نونبر، الذي يسمى بالمركز الصحي الحضري لسيدي غانم، معبرين عن رفضهم لأشكال الإقصاء التي يعانونها عند الحاجة إلى خدمات العلاج والتطبيب، حسب مصدر مطلع لموقع “مشاهد 24”.

وجاء احتجاج السكان، في إطار دعم فاعلين حقوقيين بفرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، معتبرين وقفتهم تذكيرا جديدا لمطالبهم الضرورية، تحقق احتياجاتهم في الاستشفاء، خاصة مع حلول فصل الشتاء وظهور بعض الإكراهات والمضاعفات الصحية لدى فئة الأطفال والمتقدمين في السن. وفق المصدر ذاته.

من جهة أخرى، رفع المواطنون المحتجون، شعار “المجتمع المدني بسيدي غانم يستنكر عدم الاهتمام بالساكنة”، للفت انتباه المسؤولين إزاء الخصاص الذي أجبر السكان على الخروج من المساكن والتعبئة لوقفة احتجاجية، مطالبة بتوفير الحقوق الصحية.

كما لم يغفل المحتجون التعبير عن تضايقهم من الخدمات الطبية بالمركز الصحي، التي وصوفها بـ”الضعيفة والمتدنية”، أمام حجم احتياجاتهم لعلاج والتطبيب، في خضم غياب أطر صحية كافية لاستقبال المرضى وتغطية حاجياتهم الصحية، داعين إلى ضرورة سد الخصاص في المركز، الذي يعد وجهة مهمة لسكان سيدي غانم من أجل الفحوصات وتلقي العلاجات.