الرئيسية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي يرد بقوة على تصريحات بن كيران
الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي يرد بقوة على تصريحات بن كيران

رد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بقوة على آخر تصريحات عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، حول مشاركته في هذه الأخيرة.

وفي أول عدد صادر من جريدته الرسمية بعد التصريحات، أكد الاتحاد الاشتراكي أن رئيس الحكومة المنتظرة، فشل في نسج علاقات ثقة مع الأحزاب السياسية، ولجأ في المقابل إلى افتعال عدو وجره إلى نزاع ثنائي، لتحويل الاهتمام عن المشكل الأصلي.

وبخصوص تواجدهم بالحكومة التي لم تر النور بعد، شدد رفاق لشكر على أن القيادة ملتزمة بتنفيذ القرار السياسي الحزبي الذي اتخذته اللجنة الإدارية الوطنية والمتعلق بتدبير المشاركة.

ومن جهتها، أكدت مصادر حزبية لمشاهد24، أن تصريح بن كيران لن يؤثر على موقف الاتحاديين من المشاركة في الحكومة، مبرزة أنهم اعتادوا على خطاباته التبخيسية.

ويعتبر حزب ”الوردة”، أن عبد الإله بن كيران، يعيش حاليا عزلة واضحة، لكونه لم يقنع قادة باقي الأحزاب بما يقترحه من أغلبية.

وكان قائد العدالة والتنمية، كشف نهاية الأسبوع الماضي، رفضه المطلق لتواجد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بحكومته الثانية.

وقال خلال كلمته (السبت) بالملتقى الوطني لشباب المجال القروي بالوليدية إقليم سيدي بنور، ”إذا شفتو هاد الحكومة تكونت وفيها الاتحاد الاشتراكي، إذا أنا ماشي عبد الإله بن كيران”.