الرئيسية / سياسة / البيجيدي يرتب أوراقه ويحسم في ”أموال 2017”
العدالة والتنمية

البيجيدي يرتب أوراقه ويحسم في ”أموال 2017”

صادق برلمان حزب العدالة والتنمية اليوم (الأحد) ببوزنيقة، على مشروع ميزانية سنة 2017، وكذا جملة تعديلات همت نظامه المالي.

وبعد ساعات من التداول والنقاش، صادق أعضاء المجلس الوطني لحزب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، على مشروع ميزانية السنة الحالية، خلال الدورة التي أجل موعد انعقادها لمرتين.

وإلى جانب الميزانية، تمت المصادقة كذلك على توصيات اللجنة المالية المنبثقة عن المجلس، وتعديلات جرت على النظام المالي للحزب.

وبذلك يكون البيجيدي حسم في أمر جزء مهم من شؤونه التنظيمية، في وقت لم تر فيه الحكومة بعد النور رغم أن عبد الإله بن كيران متفائل بمستقبلها.

وانطلقت أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية التي نوقشت خلالها جملة من القضايا السياسية في مقدمتها ظروف تشكيل الحكومة، أمس السبت.

وكانت الدورة العادية أجلت دون تحديد أسباب ذلك، إذ كان مرتقبا أن تنعقد في منتصف شهر يناير الماضي، وأجلت معها أشغال اللجان الدائمة للمجلس الوطني.

وفي وقت يرتب فيه العدالة والتنمية شؤونه الداخلية، كان أكد قياديون من داخل الحزب لمشاهد24، تعقد وضع تشكيل الحكومة، مشيرين إلى أنه ليس من السهل اتخاذ قرار في ظل توقف عجلة المشاورات.