تسوية أوضاع المهاجرين بالمغرب (أرشيف)

أعضاء بحزب مزوار يصفون اللاجئين السوريين والمهاجرين بـ”الكوارث الطبيعية”

وصف أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار، اللاجئين السوريين، والمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، بـ”الكوارث الإجتماعية”.

وجاء هذا الوصف، في مراسلة كتابية، يتوفر مشاهد24 على نسخة منها، وجهها أعضاء من جماعة تيزنيت المنتمين لحزب “الأحرار”، إلى رئيس المجلس الجماعي، يطالبون من خلالها بـ”إيجاد حل لقضية إفراغ أفواج المهاجرين واللائجين السوريين بمدينة تيزنيت”.

وأورد الأعضاء، في المراسلة ذاتها، “لقد أصبحة مدينة تيزنيت تحتضن العديد من الظواهر الإجتماعية، وإن صح التعبير، أصبحت المدينة محطة لتفريغ وترحيل العديد من الكوارث الإجتماعية، فبعد استحداث السجن الإقليمي بتيزنيت كأكبر سجن بالجنوب حل محل سجن إنزكان، وبعد إغلاق ضريح بويا عمر، استقبلت تيزنيت العديد من الحالات النفسية”

واستطردت المراسلة، :”استقبلت تيزنيت أفواجا من اللاجئين، فبعد السوريين حل الأفارقة، وبشكل غير مسبوق ليحتلوا مدارات المدينة بجوار إشارات المرور”.

وقد وتساءل الأعضاء في المراسلة، عن “الإجراءات التي سيتخذها الرئيس، للحيلولة دون تحويل تيزنيت إلى محطة لتفريغ المئات من الأفارقة”.

ومن المحتمل جدا، أن تخلق هذه المراسلة الكثير من اللغط في الدواليب السياسية، سيما وأن المغرب يتعامل بمبدأ حقوق الإنسان في التعامل مع المهاجرين الأفارقة وكذا السوريين اللاجئين.

Capture

إقرأ أيضا: بوانو لـ مشاهد24: سنجتمع غدا وبنكيران سيقول كلمته تجاه مزوار

اقرأ أيضا

التجمع الوطني للأحرار

الأحرار يحصون إنجازاتهم في الحكومة ويبعثون رسائل مشفرة لبنكيران!

التم شمل حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقوده صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون لتقديم وكلاء الحزب في انتخابات الـ7 أكتوبر المقبل.

مزوار

رغم غياب مزوار.. الأحرار يدخل غمار الانتخابات بأسماء وازنة

تأكد عدم ترشح صلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، في أي مدينة خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة بسبب انشغاله ب(كوب 22) بمراكش.

الأغلبية الحكومية

حزب التجمع الوطني للأحرار يتبرأ من بلاغه ضد بنكيران!

تبرأ حزب التجمع الوطني للأحرار من بلاغ سبق وأن أصدره تجاه رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، وذلك عندما هاجم هذا الأخير الوزير بوسعيد بسبب الأساتذة المتدربين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *