الرئيسية / سلايد شو / قيادي من ” البام” يسأل عن منع نائب” البيجيدي ” من دخول أوروبا
المقريء أبو زيد الإدريسي
المقريء أبو زيد الإدريسي

قيادي من ” البام” يسأل عن منع نائب” البيجيدي ” من دخول أوروبا

 

دخل القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، السيد  عبداللطيف وهبي ،على خط المنع الذي تعرض له القيادي والنائب البرلماني في حزب العدالة والتنمية، المقرئ الإدريسي أبو زيد، مؤخرا، من دخول الأراضي الفرنسية والبلجيكية للمشاركة في لقاءات علمية هناك.

وأفاد بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن وهبي نائب رئيس مجلس النواب، وعضو المكتب السياسي لحزب ” الجرار”،  وجه إلى السيد رئيس مجلس النواب، طلب إحاطة  النواب علما في الموضوع مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية ليوم غد الثلاثاء بحضور الحكومة.

وعزا عملية طرح السؤال إلى أن  “موضوع المنع يهم هنا نائبا برلمانيا وممثلا للأمة”، على حد تعبيره.

وكان الجدل قد تفجر حول منع  عضو حزب العدالة والتنمية، المقرئ الإدريسي أبو زيد، من دخول تراب فرنسا  مما حال بينه وبين المشاركة في الاجتماع السنوي التاسع لمسلمي الشمال بهذا البلد الأوروبي،تبعتها  بلجيكا كذلك، فتعذر عليه، والحالة هذه  المساهمة في المعرض الإسلامي في مدينة شارلوروا.

يذكر أن عدة أحزاب فرنسية اعترضت على زيارة أبوزيد، ومن بينها حزب اليسار الراديكالي، الذي   بعث  رسالة إلى الوزير الفرنسي الأول مانويل فالس، جاء فيها  أن الدعاة الإسلاميين المدعوين  إلى التظاهرة السنوية، “هدفهم الوحيد هو زعزعة الاستقرار في الجمهورية”، على حد تعبيره.

وكان أبو زيد قد شارك في أسطول الحرية الثالث الذي حاول القيام بفك العزلة عن قطاع غزة في فلسطين.

روابط ذات صلة:أبو زيد: تحرك أسطول الحرية الثالث هو من أجل غزة أولا والإنسانية ثانيا