المعطلون يقررون الاحتجاج في مسيرة وطنية بالرباط

قررت الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة، الخروج في مسيرة وطنية بمدينة الرباط، يوم السبت 20 فبراير، وذلك احتجاجا ضد السياسات الحكومية التي وصفتها بـ”التراجعية واللاشعبية”، ومن أجل المطالبة بـ”سياسة وطنية حقيقية في مجال التشغيل”.

وأكدت الجبهة، في بلاغ توصل مشاهد24 بنسخة منه، أن المسيرة جاءت بهدف المطالبة بإسقاط ما وصفته بـ”الإصلاح التراجعي لأنظمة التقاعد، وإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء، وإلغاء المرسومين المشؤومين”.

وأضاف المصدر، أن الحكومة “تستمر في الهجوم على الحقوق والحريات الديمقراطية والنقابية، عبر استهدافها الاحتجاجات العادلة والمشروعة بالقمع والتنكيل، والتي كان آخرها التدخل القمعي الهمجي في حق الأساتذة المتدربين”.

إقرأ أيضا: بالفيديو. المعطلون يبتكرون طريقة غريبة للاحتجاج!

اقرأ أيضا

بالفيديو. بنعبد الله لأنصاره: لا تنساقوا وراء إلغاء معاشات البرلمانيين

دعا نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، رفاقه في الحزب إلى عدم الإنسياق وراء دعوات إلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء.

عبد الحكيم بنشماس: لا تنازل عن معاشات البرلمانيين والوزراء!

في وقت يشتد فيه الجدل حول معاشات البرلمانيين والوزراء وضرورة إلغائها، انخرط عبدالحكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، في هذا الجدل بقوة وفاجأ الجميع بقوله “من يريد التنازل عن معاشاته فليتبرع بها لمؤسسات خيرية”.

البرلمان

معاشات البرلمانيين على طاولة بنشماس و”انهيار” الصندوق أكبر هاجس

تدارس أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان اليوم (الخميس)، ملف معاشات البرلمانيين، الذي أثار ضجة خلال الفترة الأخيرة، خصوصا بعد عبارة شرفات أفيلال الوزيرة المكلفة بالماء، ''2فرانك''، بحضور خبراء من صندوق الإيداع والتدبير المشرف على الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين الخاص بالبرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *