قرية كاملة يضربها “داء النوم” والسبب ما زال لغزاً

“القرية النائمة” هو اللقب الذي أطلق على هذه القرية الصغيرة في كازاخستان التي تبعد 150 ميلًا عن الحدود الروسية الجنوبية بسبب إصابتها بـ “داء النوم”.
تحول النوم إلى نقمة بالنسبة لسكان هذه القرية، إذ يعانون من اضطراب يجعلهم ينامون لعدة أيام في وقت واحد فيما احتار الأطباء في تفسير سبب تأثر أكثر من 60 شخصاً أي 10% من سكان المدينة بهذا الاضطراب، محاولين التوصل إلى تفسير علمي قد يسهم في إنهاء معاناتهم.
وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، لا تقتصر المعاناة على هؤلاء السكان فقط، بل تنسحب أيضاً إلى أطفالهم الذين يعانون من من هلوسات خطيرة مع شعور مستمر بالخمول وفقدان الذاكرة.
وأرجع بعض الأطباء سبب هذا المرض إلى الموقع الجغرافي للمدينة كونها قريبة من منجم يورانيوم مهجور، ولكن الخبراء لم يتمكنوا حتى الآن من العثور على أدلة تربط بين الأمرين.
وأجريت التجارب المحلية للإشعاع وشملت تحليلات واسعة للتربة والماء والهواء والدم والشعر والأظافر، وحتى الآن لم تخلص إلى نتيجة حاسمة، وبينما تستمر الأبحاث لكشف هذا اللغز يعيش السكان هاجس النوم وعدم الاستيقاظ مجدداً.

ح2

اقرأ أيضا

دعوات للحكومة بترجمة توصيات المجلس الأعلى للحسابات حول الماء

ناقشت الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول أعمال هذا الأخير برسم 2023/2022.

توصيات بتعزيز التنسيق لتثمين السدود وتسريع دراسات الربط بين الأحواض المائية

أوصى المجلس الأعلى للحسابات، بتعزيز التنسيق بين الأطراف الرئيسية المعنية بتثمين السدود، ولا سيما القطاعات المكلفة بالماء والفلاحة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بهدف إنجاز المشاريع ذات الصلة داخل الآجال المحددة وتحقيق الجدوى الاقتصادية المتوخاة، فضلا عن تسريع وتيرة إنجاز الدراسات التقنية والمالية المتعلقة بمشاريع الربط بين الأحواض المائية.

إليسا

إليسا: قصة حب سامة كانت وراء إصابتي بمرض السرطان

كشف الفنانة اللبنانية إليسا في فيلمها الوثائقي “it”s ok”، الذي عرض على منصة “نتفليكس”، عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *