الرئيسية / عالم المرأة / بالخطوات.. ماكياج ناعم لإطلالات رمضان
ماكياج ناعم

بالخطوات.. ماكياج ناعم لإطلالات رمضان

حضور المناسبات في شهر رمضان يحتاج منك إلى الظهور بإطلالة متألقة دون تكلف، لكن الكثيرات يجدن صعوبة في تطبيق المكياج دون الوقوع في فخ المبالغة تماشيا مع روح الشهر الكريم، لذلك ننصحك باعتماد ماكياج ناعم وهادئ يبرز جمالك دون مبالغة.

فيما يلي تعلمي بالخطوات الطريقة الصحيحة لتطبيق مكياج ناعم في مناسباتك الرمضانية:

تنظيف البشرة 

قبل تطبيق الماكياج، احرصي على تنظيف البشرة بعمق للتخلص من أي شوائب أو إفرازات دهنية قد تفسد ماكياجك.

تساعد هذه الخطوة على ثبات الماكياج لفترات طويلة

ترطيب البشرة

من أهم الخطوات الأساسية لنجاح مكياج النيود هي ترطيب البشرة. اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك، وزعيه على وجهك جيدا، ولا تنسي تطبيق كريم العين أيضا وانتظري بضع دقائق حتى يتم امتصاصه داخل خلايا البشرة.

تطبيق الكونسيلر

باستخدام فرشاة الكونسيلر، وزعي بضع قطرات منه أسفل العين. اختاري درجة مناسبة للون بشرتك. وزعيه جيدا بدءا من الزوايا الداخلية للعين وادمجيه جيدا.

توزيع كريم الأساس

اختاري كريم أساس أغمق من لون الكونسيلر بدرجتين للحصول على ماكياج نيود ناجح. جربّي درجات الأصفر واختاري الأنسب منها للون بشرتك

بودرة الوجه

من أهم الخطوات الأساسية للحصول على ماكياج طبيعي ملائم لبشرتك هي استخدام بودرة الوجه. اختاري بودرة الوجه الشفافة، وقومي بتوزيعها على جميع أنحاء الوجه والرقبة باستخدام الاسفنجة للحصول على نضارة طبيعية للوجه وكي تساعد كذلك على تثبيت مكياجك لفترات طويلة.

البرونزر

للحصول على سمرة صيفية وبشرة لامعة، وزعي القليل من البرونزر على بشرتك. فستمنحك إطلالة طبيعية تناسب ماكياج النيود تماما. اختاري درجات البرونزر الوردي أو النحاسي ووزعي القليل منها على الأنف، الخدين، الذقن والرقبة.

حمرة الخدود

من أهم الخطوات التي تضمن لك نجاح مكياجك هي تطبيق حمرة الخدود بطريقة صحيحة. اختاري من بين درجات البلاش الطبيعية ووزعيها على خديك بنعومة. ادمجيها جيدا باتجاه عظمتي الخد، ثم بعدها وزعي القليل من أي درجة أفتح مرة أخرى فوق خديك. سيمنحك ذلك ماكياج ثابت يدوم طويلًا.

أحمر الشفاه

لتطبيق مكياج نيود طبيعي، تخلي تماما عن درجات أحمر الشفاه الداكنة. من الأفضل أن تختاري درجات أحمر الشفاه الطبيعية أو الوردي الفاتح. طبقي محدد الشفاه على خط الشفاه الخارجي بدرجة مماثلة للون أحمر الشفاه، ثم قومي بتطبيق أحمر الشفاه مع الدمج جيدا لتحصلي على شفاه ناعمة وجذابة.

ماكياج العيون

لا يمكنك تجاهل عينيكِ عند تطبيق مكياج النيود. اختاري لون ظل الجفون الذي يتلاءم مع لون شعرك، ولا تنسي تحديد الحاجبين. وزعي القليل من الظلال الفاتحة على الجفن العلوي، وظل داكن على الجفن السفلي.

تحديد العين

لإطلالة طبيعية مميزة، استخدمي الآيلاينر لتحديد العين بخط بسيط غير سميك. استخدمي الجانب المسطح من الفرشاة للحصول على خط ناعم لتحديد جفونك بسهولة.