الرئيسية / سياسة / مزوار: المغرب على أتم الاستعداد لكوب 22 وعدد من الدول تعول علينا
مزوار

مزوار: المغرب على أتم الاستعداد لكوب 22 وعدد من الدول تعول علينا

كشف صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس اللجنة المشرفة على ”كوب 22”، أن المغرب على أتم الاستعداد لاحتضان هذه التظاهرة العالمية المتعلقة بملف شائك وهو التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن عددا من الدول تعول على المملكة لتحقيق مجموعة رهانات.

وقال مزوار في تصريح للقناة الثانية من نيويورك، ”إننا على أتم الاستعداد، أنا وباقي أعضاء الفريق مستعدون تحت قيادة الملك محمد السادس لتنظيم الكوب 22”، مضيفا أن الأجندة الواضحة التي حددتها المملكة جعلتها تعد للقمة الأولى من نوعها بكل أريحية، بتنسيق مع مختلف الفاعلين والشركاء.

وأبرز في هذا السياق، أن دولا عديدة تواجه إكراهات مناخية وتعاني بشكل يومي بسببها، تعول على قمة مراكش للمضي قدما بالتزامات كبرى، في مقدمتها تلك المرتبطة بخفض انبعاثات الكربون.

ولفت وزير الخارجية الانتباه، إلى أن المغرب له حضور قوي على المستوى الدولي، وصوته مسموع داخل المنظومة الأممية نظرا للمبادرات والخطوات التي اتخذها خلال العقود الأخيرة.

ويحل صلاح الدين مزوار بنيويورك، للمشاركة في أشغال الدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهناك حصل اليوم على دعم الأمين العام بان كي مون لضمان نجاح كوب 22.

ويذكر أن المملكة ستحتضن خلال شهر نوفمبر المقبل، قمة المناخ 22 التي تأتي بعد قمة باريس التي وقعت خلالها جملة التزامات تتفق عليها الدول لأول مرة.