الرئيسية / عالم المرأة / دراسة: الرضاعة الطبيعية تحمي المرأة من أخطر 5 أمراض
breastfeedıng

دراسة: الرضاعة الطبيعية تحمي المرأة من أخطر 5 أمراض

كشفت دراسة أميركية صدرت حديثًا، أجراها باحثون في أوكلاند، بولاية كاليفورنيا الأميركية، أنَّ الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهنَّ رضاعة طبيعية، تتراجع لديهنَّ مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

المزيد:  ما علاقة الرضاعة بخسارة الوزن؟

سرطان الثدي
تعمل الرضاعة الطبيعية على حماية الأمهات من التعرض لسرطان الثدي والذي تصبح منتشرا جدا خلال الفترة الأخيرة، لذلك ينصح بالرضاعة الطبيعية والابتعاد عن الحليب الصناعي إلا في الضرورة القصوى.

السمنة
كشفت العديد من الدراسات أن من تقوم بالرضاعة الطبيعية تكون اقل عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بغيرها من النساء وهذا عكس ما يعتقده الكثيرين، لأن الرضاعة الطبيعية تساعد في عملية حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة ولكن معنى ذلك أن تحافظ الأم المرضع أيضا على نظامها الغذائي وأن تبتعد عن الاطعمة غير الصحية.

الجفاف
يعتبر الجفاف من أخطر الأمراض التي يصاب بها الإنسان خلال الشتاء، لذلك تعتبر الرضاعة الطبيعية فرصة جيدة للمرأة لتناول الماء والمشروبات بشكل منتظم مما يمنعها من التعرض للجفاف.

الاكتئاب
تساعد الرضاعة الطبيعية في التخلص من الاكتئاب وخاصة التي تصاب به الكثيرات بعد فترة الحمل فهي تعمل على تقوية العلاقة والرابط بين الأم والطفل مما يمنح لكل منهما السلام الداخلي والراحة.