فواكه وخضراوات تعوضك عن قلة شرب الماء

صفاء صبري
سلايد شوعالم المرأة
صفاء صبري10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فواكه وخضراوات تعوضك عن قلة شرب الماء

تستطيع بعض الخضراوات والفواكه تعويض نقص الماء في الجسم، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من السوائل، بالإضافة إلى انخفاض سعراتها الحرارية، وبالتالي لا تُكسب الجسم وزنا إضافيا عند الاعتماد عليها يوميا.

فيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة التي يوصى بها ضمن النظام الغذائي اليومي لترطيب الجسم دون الحاجة إلى تناول 8 أكواب ماء، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

المزيد: لماذا ينصح الأطباء بشرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحا

1- الخيار

يتصدر قائمة الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الماء تصل إلى 97%.

2- الفجل

يحتوي على نسبة 95% ماء، يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، يمكن تناوله بنوعية المختلفين الحلو والحار بإضافته إلى طبق السلطة.

3- الطماطم

تحتوي على 94.5% ماء، يمكن استخدامها بعدة أشكال كالحساء أو العصير أو إضافتها إلى السلطة أو الشطائر.

4- الفلفل الأخضر

يتوفر الفلفل بأربعة ألوان وهي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ولكل لون خصائصه وفوائده الصحية، لكن الفلفل الأخضر يعد أكثرها احتواء على الماء، بنسبة 94%، بينما الألوان الثلاثة الأخرى تحتوي على نسبة 92%.

5- البطيخ

يحتوي على ماء بنسبة 92%، ويعد فاكهة الصيف المفضلة، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من الماء لنضارة الجسم ورطوبته وتعويضه بالعناصر التي يفقدها بسبب العرق أثناء حر الصيف.

6- الجريب فروت

الجريب فروت يساعد في تخفيف الوزن لاحتوائها على إنزيم يمتص الدهون ويساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم. ويحتوي على 90.5% ماء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق