الرئيسية / عالم المرأة / جربي وصفات البصل للقضاء على تساقط الشعر
البصل

جربي وصفات البصل للقضاء على تساقط الشعر

يعد البصل من بين المكونات الطبيعية التى أثبتت الأبحاث فاعليتها في علاج تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.

جربي هذه المجموعة من أفضل وصفات الشعر التي تعتمد على البصل، لشعر صحي:

المزيد: تفادي تساقط الشعر في الخريف بهذه النصائح

1- عصير البصل المركز:
من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدر كاف من عصارة البصل، أضيفي عصارة البصل لقليل من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلا.

اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعة بمنشفة ساخنة قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.

2- البصل والعسل:
يمكنك تجربة ماسك البصل والعسل إذا كنت ترغبين في التقليل من حدة رائحة البصل، فكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيداً لحين الحصول على مزيج متجانس. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك قبل غسله جيدا بالشامبو للتخلص من آثار البصل ورائحته.

3- ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:
يعد هذا الماسك من أفضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذريا.

امزجي عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليل من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعر لامع وناعم بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية شعرك بشكل فعال.

4- ماسك البصل وزيت الخردل:
زيت الخردل من المكونات الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذابا وغنيا، لذلك يمكنك الاستعانة به في أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعر ذي لون جذاب في الوقت ذاته.

5- ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:
كوني مبتكرة ومتجددة دوما، لذلك احرصي على إضافة مكونات جديدةٍ في كل مرة تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك إضافة بعض من الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غني يعالج عيوب الشعر كافة بشكل طبيعي وآمن.