الرئيسية / دولي / أنباء عن مصرع مئات المهاجرين غير الشرعيين
المهاجرين غير الشرعيين

أنباء عن مصرع مئات المهاجرين غير الشرعيين

كشفت شبكة “بي بي سي” البريطانية اليوم الاثنين، أن مئات المهاجرين غير الشرعيين لقوا حتفهم في البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم العبور من مصر إلى القارة العجوز.

وأضافت الشبكة الإعلامية نقلا عن مصادر مصرية، أن 400 مهاجر غير شرعي قضوا غرقا في البحر المتوسط أغلبهم صوماليون، مشيرة إلى أنهم كانوا على متن أربعة زوارق قديمة انقلبت قبالة الشاطئ الأفريقي.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ان المئات من المهاجرين غير الشرعيين ماتوا غرقا، مشيرا إلى أن أزمة جديدة تقع للاجئين في البحر المتوسط.

وفي تصريحات له، أكد ماتاريلا أن الدول الأوروبية في حاجة ماسة إلى إعادة النظر والتأمل في مسألة اللاجئين، خاصة مع الأنباء الأخيرة التي تشير إلى مصرع المئات في سواحل المتوسطي، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل عن ذلك.

وفي نفس الإطار، أكد خفر السواحل الإيطالي أنه ولحدود الساعة، لم يتلقى أي معلومات بخصوص الكارثة.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني أن عددا كبيرا من المهاجرين غير الشرعيين لقوا حتفهم في المياه الإقليمية المصرية، مضيفا بالقول “من الواضح أننا نواجه مرة أخرى مأساة في البحر المتوسط بعد حوالي العام على المأساة التي شهدتها السواحل الليبية”.

هذا وكانت منظمة الهجرة الدولية قد أعلنت عن مقتل ما يناهز 3700 مهاجر غير شرعي غرقا في المتوسطي خلال السنة الماضية، وذلك خلال محاولتهم العبور إلى أوروبا.

وتتوقع المنظمة الدولية أن يصل أزيد من مليون مهاجر سري إلى أوروبا خلال السنة الجارية، مشيرة إلى أن 100 ألف مهاجر غير شرعي تمكنوا نم العبور إلى القارة العجوز عبر البحر المتوسط منذ مطلع شهر يناير المنصرم.

إقرأ أيضا:هل يتعيّن إلقاء المهاجرين في البحر؟