المتطرف أنجيم شودري
المتطرفالبريطاني أنجيم شودري

بريطانيا: الحكم بالسجن على الإسلامي المتطرف أنجيم شودري

بعد سنوات من إثارته الجدل داخل بريطانيا وحتى خارجها في الدول الناطقة بالإنجليزية، صدر الحكم بالسجن على “الواعظ” المتطرف أنجيم شودري ، الذي يعد من أبرز وجوه التطرف الإسلامية في المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية أنه تم الحكم على المتطرف أنجيم شودري بالسجن خمس سنوات ونصف رفقة أحد أتباعه، محمد رحمان، الذي حكم عليه بعقوبة مشابهة.

وأوضحت الصحيفة أن شودري، 49 عاما، أدين بتهمة الإرهاب بعد أن ظل يحشد الدعم لتنظيم “داعش” خاصة عبر أشرطة فيديو كان ينشرها على موقع “يوتيوب”.

واعتبر القاضي الذي نطق بالحكم أن أنجيم شودري تجاوز الحد الفاصل بين حقه في التعبير عن آرائه وبين الفعل الإجرامي من خلال الدعوة إلى مساندة تنظيم متورط في أعمال إرهاب مريعة.

وأضاف القاضي متوجها إلى شودري ورحمان قائلا إنهما دفعا من يستمعون إليهما إلى الاعتقاد بأن كل من يتقاعس عن مساندة “دولة الخلافة” التي أقامتها “داعش” ليس مسلما حقيقيا.

وكان أنجيم شودري يدعو أنصاره لطاعة زعيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، ويحثهم على السفر إلى سوريا.

وعرف عن شودري انتماءه لعدد من الجماعات التي تم حلها في بريطانيا بسبب اتهامها بالإرهاب مثل “المهاجرون” و”الغرباء”.

ويتهم أنجيم شودري بكونها دفع على الأقل 100 شاب إلى القيام بأعمال إرهابية في بريطانيا وأوروبا.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

الصحراء المغربية

لورد بريطاني يدعو إلى الاعتراف الكامل بسيادة المغرب على صحرائه

دعا عضو مجلس اللوردات البريطاني دانيال هانان، أمس السبت، إلى الاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه وتعزيز العلاقات التجارية بين المملكتين.