الرئيسية / دولي / بلجيكا تستنجد بالمواطنين لضبط “مشتبه” بتنفيذ هجمات بروكسل
هجمات بروكسل

بلجيكا تستنجد بالمواطنين لضبط “مشتبه” بتنفيذ هجمات بروكسل

تمكنت السلطات البلجيكية من رصد تحركات المشتبه به الثالث في الهجمات الدامية التي هزت العاصمة بروكسل في 22 من شهر مارس الماضي،  ساعة بعد التفجيرين اللذين استهدفا المطار، مطالبة المواطنين بالتبليغ في حال توفرت أي معلومات بخصوصه.

ووفق ما أفادت به الشرطة البلجيكية أمس الخميس عبر موقعها الرسمي، اختف المتشبه به الثالث الذي أصبح معروفا بـ “صاحب المعطف الأبيض والقبعة”، بعد ساعة و52 دقيقة فقط من هجمات بروكسل ، والتي تسببت في مقتل أزيد من 30 شخصا إضافة إلى جرح مئات آخرين.

ونشرت السلطات مجموعة من الصور ومقطع فيديو جديد يظهر المشتبه به الثالث، الذي تمكن من الفرار بعد وقوع الهجومين الانتحاريين في مطار المدينة، حيث أرفقت المقطع بنص يحمل عنوان “مسار المتهم الثالث في هجمات مطار بروكسل الدولي”.

وحسب المعطيات التي أفادت بها السلطات البلجيكية، كان المتهم الثالث معطفا أبيض وقبعة، حيث هرب من المطار الدولي بعد التفجيرين الانتحاريين، وذلك عند الساعة  7.58 صباح من يوم الثلاثاء 22 مارس، مشيا على الأقدام قبل أن يتخلص من معطفه في الطريق.

وأضافت الشرطة البلجيكية أن كاميرات المراقبة تمكنت من رصد المشتبه به الثالث مرة أخرى في الساعة 8.50 دقيقة من اليوم ذاته، في مدينة “لوفان”، الواقعة على بعد 5 كيلومترات عن المطار.

وقالت الشرطة أن الكاميرات رصد المتهم في هجمات بروكسل في منطقة “سكاربيك” ببروكسل في الساعة 09:42 صباح اليوم ذاته، وهي المنطقة الواقعة على بعد 1.5 كلم فقط من مبنى المفوضية الأوروبية ومحطة الميترو التي شهدت بدورها هجوما إرهابيا، وذلك قبل أن يختفي تماما.

هذا ووجهت السلطات نداء إلى المواطنين بضرورة التبليغ في حال توفرت أي معلومات عن المتهم الثالث في تفجيرات العاصمة البلجيكية التي استهدفت كلا من مطار بروكسل الدولي ومحطة الميترو، ما أدى إلى سقوط 32 شخصا وإصابة 270 آخرين.

إقرأ أيضا:هجمات بروكسل..عندما تتغاضى السلطات عن المعلومات الحساسة