الرئيسية / دولي / وزير العدل اللبناني: حزب الله أصاب مؤسسات الدولة بالشلل
وزير العدل اللبناني

وزير العدل اللبناني: حزب الله أصاب مؤسسات الدولة بالشلل

قدم وزير العدل اللبناني أشرف ريفي استقالته من الحكومة بسبب “تدخل حزب الله في أعمال الحكومة” حسب قوله.

وفي بيان له، أكد ريفي أن قرار استقالته من منصبه على رأس وزارة العدل جاء نتيجة لتدخل حزب الله في عمل الحكومة وإثارته أزمة سياسية مست مؤسسات الدولة واصابتها بالشلل، في الوقت الذي تسير فيه البلاد دون رئيس منذ 21 شهرا.

وأضاف ريفي قائلا “الاستمرار في الحكومة اللبنانية سيكون بمثابة الموافقة على الانحراف الذي تعرفه، وعجزا عن مواجهة تدخل حزب الله في عملها”.

وفي تصريحات سابقة، شدد وزير العدل على عدم السماح لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب حزب الله بالتدخل في عمل الحكومة ومحاولة مصادرة قرار الشعب، مضيفا أن الحزب لا يحق له الاعتداء على سيادة المملكة السعودية باعتبارها أحد أبرز مساندي لبنان.

وكانت السلطات السعودية قررت وقف مساعداتها المخصصة لتسليح الجيش اللبناني والأمن الداخلي، والتي قدرت بـ 4 مليارات دولار، وذلك على خلفية “المواقف اللبنانية المناهضة للسعودية وعدم مساندة بيروت لها في الحافل الدولي إضافة إلى رفضها إدانة الاعتداء على السفارة السعودية في طهران”.

هذا وتعيش لبنان على وقع أزمة سياسية كبيرة، حيث عجز مجلس النواب عن اختيار رئيس للبلاد بعد 21 اقتراعا، في الوقت الذي أشار فيه وزير العدل بأصابع الاتهام إلى حزب الله وعمله على إصابة مؤسسات الدولة بشلل تام.

إقرأ أيضا:السعودية تعتبر مواقف لبنان مناهضة لها وتوقف مشروع تسليح الجيش