الرئيسية / دولي / بلاغات بخصوص تواجد جهاديي “تنظيم الدولة” بين لاجئي ألمانيا
اللاجئين

بلاغات بخصوص تواجد جهاديي “تنظيم الدولة” بين لاجئي ألمانيا

أكدت وكالة الاستخبارات الألمانية “بي أف بي” أنها تلقت عشرات البلاغات بشأن تسلل عناصر من “تنظيم الدولة الإسلامية” وسط أفواج اللاجئين، مشيرة إلى أن العشرات منهم، حسب البلاغات، يوجدون داخل المخيمات الخاصة بطالبي اللجوء.

وحسب ما أفادت به صحيفة “برلينتر تسايتونغ” الألمانية نقلا عن هانز جورج ماسين، رئيس وكالة المخابرات إن السلطات توصلت بأزيد من مائة بلاغ يشير إلى تواجد عناصر “تنظيم الدولة” في مخيمات اللاجئين، مضيفة أن ماسين سبق وذكر هذا العدد خلال مناقشة في وزارة الداخلية حول القضايا السياسية الداخلية.

وفي نفس السياق، أوضح ماسين أن عددا من البلاغات التي توصلت بها الوكالة الاستخباراتية لا أساس لها من الصحة، نافيا وجود أي تهديد إرهابي وشيك يستهدف البلاد.

وتأتي هذه التصريحات، عقب موجة الاعتقالات التي نفذتها الشرطة الألمانية في كل من برلين وهانوفر وأتندورن، وذلك من أجل توقيف عناصر خلية إرهابية تشتبه في تخطيطها لتنفيذ عمليات إرهابي في ألمانيا، خاصة بالعاصمة برلين.

هذا وألقت السلطات الألمانية أمس الخميس، القبض على اثنين من بين أربعة جزائريين يشتبه في ارتباطهم بخلية متطرفة موالية لـ “تنظيم الدولة الإسلامية”، حيث تم اعتقال شخص يشتبه في كونه زعيم الخلية، والذي سبق ودخل ألمانيا منتحلا صفة لاجئ.

إقرأ أيضا:تضاعف الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين بألمانيا