تضاعف الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين بألمانيا

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي29 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تضاعف الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين بألمانيا

أكدتالسلطات الألمانية أن عدد الاعتداءات على المراكز الخاصة بإيواء اللاجئين تضاعف خمسة مرات مقارنة بسنة 2014.

وفي تقرير أعدته الشرطة الألمانية، تم تسجيل حوالي 1005 هجوم على مراكز إيواء اللاجئين خلال سنة 2015، في الوقت الذي بلغت فيه الهجمات 199 فقط خلال سنة 2014.

وحسب التقرير، فيعتقد أن 90 بالمائة من عدد الهجمات المنفذة في حقاللاجئين تم تنفيذها من طرف متطرفي اليمين، حيث سجلت أغلبتها في ولاية “نورث راين فيستفاليا” الصناعية السنة الماضية.

وفي تصريحاته، أكد رالف ييغر، وزير داخلية ولاية “نورث راين فيستفاليا”، أن السلطات لاحظت تزايد اللغة العدائية تجاه اللاجئين خاصة عبر واقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

وفي نفس الإطار، أعلنت السلطات الألمانية اليوم الجمعة عن هجوم جديد استهدف أحد مراكز طالبي اللجوء، حيث أقدم مجهولون على إلقاء قنبلة يدوية في حرم المركز، إلا أنها الأخيرة لم تنفجر.

هذا وحسب الشرطة، قام مجهولين ألقوا القنبلة اليدوية فوق جدار المركز المتواجد في مدينة “فيلنغن-شفيننغن”، ما دفع السلطات إلى إخلاء المكان تجنبا لانفجارها.

إقرأ أيضا:هل ستنجح أنقرة في الحد من تدفق اللاجئين على أوروبا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق