لاجئون أفغان على متن حافلة في ألمانيا

ألمانيا تريد من أفغانستان إرجاع مواطنيها من طالبي اللجوء

في مستجدات ما يعرف بـ “قضية اللاجئين“، يعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير استغلال الزيارة التي يقوم بها إلى أفغانستان لمناقشة إعادة اللاجئين الأفغان إلى بلدهم، نظرا إلى تزايد عددهم في ألمانيا في الفترة الأخيرة.

وفي تصريحاته اليوم الاثنين على هامش زيارته للعاصمة الأفغانية كابل، أكد دي ميزيير أنه يتوجب على الشباب الأفغاني عدم مغادرة بلاده بحثا عن مستقبل أفضل اقتصاديا في ألمانيا، مشيرا إلى أن “مهربي البشر في أفغانستان يروجون شائعات عن أوضاع اقتصادية “فردوسية” في ألمانيا فقط من أجل الحصول على المال”.

وفي ذات السياق، أوضح الوزير الألماني أنه على الأفغان الذين ليس لهم فرص الحصول على وضع اللجوء العودة إلى بلادهم، مضيفا أنه “من المحتمل أن يحصل هؤلاء على دعم مالي من أجل مساعدهم على بدء حياتهم من جديد في بلدهم”.

هذا وأعلنت السلطات الألمانية أن طالبي اللجوء من الأفغان يحتلون المرتبة الثانية في عدد اللاجئين بعد السوريين، حيث قدر عدد الوافدين على ألمانيا خلال السنة المنصرمة بـ 150 ألف لاجئ أفغاني.

إقرأ أيضا: تراجع كبير في شعبية ميركل بسبب سياسة الهجرة

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *