الرئيسية / دولي / هكذا تعيش الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال !!
السجون الإسرائيلية

هكذا تعيش الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال !!

يبدو أن موجة الاعتقالات التي تشنها عناصر الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة ضد الشعب الفلسطيني لم تستثني النساء، حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من الفلسطينيات، وتعريضهن للتعذيب في سجن مدني في مدينة تل موند.

وحسب ما أفادت به ممثلة الأسيرات الفلسطينيات في معتقل “شارون”، قالت لينا الجربوني، أن عددا من الأسيرات تعرضن للاعتقال بطريقة مهينة، مشيرة إلى تعرض عدد منهن إلى الضرب والتنكيل داخل السجون.

وأضافت الجربوني في حديثها عن ظروف اعتقال الأسيرات بسجن “شارون” الواقع في منطقة شارون قرب تل موند، “تتعرضن إلى الضرب أثناء الاعتقال، حيث وصلت إحداهن مؤخرا إلى المعتقل وهي تعاني من كدمات في جميع أنحاء جسدها”.

وبخصوص وضعية السجينات داخل السجون الإسرائيلية، أكد الجربوني أن جل الأسيرات يعانين أوضاعا إنسانية جد صعبة، إضافة إلى ذلك، تعرف السجون تزايد نسبة الاكتظاظ  بسبب موجة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال مؤخرا.

وفي نفس السياق، أضافت الجربوني أن عدة أقسام بمعتقل “شارون” قد تضررت بشكل كبير بسبب الأمطار الأخيرة التي عرفتها المنطقة، حيث غرقت بالمياه، إضافة إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي، ما يجعل الأمور جد مزرية داخله.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين، حيث أشارت وكالة شهاب للأنباء الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات منذ فجر اليوم الأحد، في كل من القدس والخليل وبيت زعتا وصافا وبلدة الخضر جنوب بيت لحم، لترتفع بذلك أعداد المعتقلين الفلسطينيين إلى أزيد من 1134 منذ بداية المواجهات التي تعرفها الأراضي المحتلة، بين الشباب الفلسطيني وعناصر جيش الاحتلال.

إقرأ أيضا:آخر هلوسات الاحتلال اعتقال طفل فلسطيني بحوزته مسطرة