إسرائيل اعتقلت 78 فلسطينيا خلال النصف الأول من العام الحالي

مهدي محيب
دوليسلايد شو
مهدي محيب11 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إسرائيل اعتقلت 78 فلسطينيا خلال النصف الأول من العام الحالي

اعتقلت إسرائيل 78 فلسطينيا من قطاع غزة، خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرا إلى أنها أفرجت عن بعضهم بعد مرور أيام على اعتقالهم.

وقال مركز “أسرى فلسطين للدراسات” فى بيان وزع على وسائل الإعلام، إن “الاحتلال واصل عمليات اعتقال المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، عبر المعابر، خلال النصف الأول من العام الحالي 2015”.

وأوضح المصدر نفسه أن إسرائيل صعدت، خلال النصف الأول من العام الحالي، من اعتقال التجار الفلسطينيين فاعتقلت 20 تاجرا خلال تنقلهم عبر معبر “بيت حانون” (إيريز)، بين قطاع غزة والضفة الغربية لمتابعة أعمالهم، مضيفا أن “جيش الاحتلال اعتقل على المعبر 4 فلسطينيين بينهم سيدة تبلغ من العمر 42 عاما”.

وفي السياف نفسه أشار البيان  إلى أن “قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت خلال الستة أشهر الماضية 27 صيادا في حوادث منفصلة أثناء ممارستهم مهنة الصيد في عرض البحر قبالة شواطئ القطاع، وصادرت قواربهم، وأطلقت سراحهم بعد عدة أيام”.

الاعتقالات تواصلت وشملت أيضا فئة الشباب حيث ذكر البيان أن “الجيش الإسرائيلي اعتقل 27 شابا خلال ممارستهم لبعض الهوايات كصيد الطيور قرب السياج الحدودي شرقي القطاع، أو أثناء محاولة بعضهم التسلل إلى داخل إسرائيل بهدف العمل فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وازدياد معدلات البطالة في القطاع”.

وجدير بالذكر أن عدد الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 6 آلاف فلسطيني، بحسب دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق