الرئيس السوري بشار الأسد

بشار الأسد: لن أتنحى عن الحكم إلا بطلب من الشعب السوري

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الضغوط الخارجية لن تنجح في دفعه إلى التنحي عن الحكم، مشيرا على أن القرار الأول والأخير يعود للشعب السوري في تقرير مصير البلاد ومن يحكمها.
وفي تصريحات له لوسائل الإعلام الروسية، أشار الأسد أنه لن يتخلى عن حكم سوريا مهما بلغت حدة الضغوط الأجنبية، مؤكدا على دعم طهران لحكومته على المستوى الاقتصادي والسياسي والعسكري.

وأضاف الأسد أن قرار تنحية الرئيس عن الحكم يبقى في يد الشعب السوري وليس الأطراف الأجنبية، مشيرا على أن السوريين يملكون الشرعية التامة في تقرير مصير بلادهم.

وفي نفس السياق، نفا الأسد أن يكون السبب وراء نزوح الملايين من مواطنيه نحو الأراضي الأوروبية، موجها الاتهام إلى الإرهاب الذي عصف بسوريا وبات يتهدد مواطنيها.

إقرأ المزيد:وزير خارجية إسبانيا: علينا البدء في إجراء مفاوضات مع الأسد

هذا وتحاول روسيا في الفترة الاخيرة تقديم المزيد من الدعم العسكري لنظام بشار الأسد في حربه على الإرهاب، الأمر الذي تنتقده الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ترى فيه مخاطرا عدة من شأنها إطالة الحرب في سوريا.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

الجزائر

بعد التنبيه الأمريكي.. بريطانيا تحذر مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر من الإرهاب والاختطاف

حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر، من خطر الإرهاب والاختطاف.

المغرب يجدد التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة

جدد المغرب، اليوم الخميس أمام الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة ووجود جماعات مسلحة من غير الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *