رمضان يحل غدا بالعديد من الدول العربية والإسلامية ودول المهجر

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار17 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رمضان يحل غدا بالعديد من الدول العربية والإسلامية ودول المهجر

أجمعت التوقعات على أن فاتح شهر رمضان الفضيل، سوف يحل غدا  الخميس بالعديد من الدول العربية والإسلامية، وكذلك بعض دول المهجر  في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن بين الدول التي أعلنت صيامها غدا، المملكة العربية السعودية وماليزيا  ومصر وتركيا والإمارات والأردن وفلسطين.

وفي المغرب، نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على موقعها الاليكتروني، بلاغا تدعو فيه القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة إلى  مراقبة هلال شهر رمضان مساء  اليوم الأربعاء، بما يعني أن رمضان قد يكون غدا الخميس أو يوم الجمعة.

وبدورها أعلنت الجزائر أيضا أنها ستتحرى هلال رمضان مساء اليوم أيضا، فيما  أكدت  الهيئة العامة للأوقاف في ليبيا  ان يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وان يوم الخميس هو اول ايام شهر رمضان.

وفي موريتانيا أعلنت لجنة مراقبة الأهلة في بلاغ أذيع على قناة ” الموريتانية”، أن صوم رمضان سيكون يوم غد الخميس، وكذلك الشأن بالنسبة لتونس.

وهكذا تكون إشراقة الشهر الفضيل قد شملت بنورها غدا الخميس، أغلب الدول العربية والإسلامية، وعسى أن يكون قدومه فرصة لاستلهام  ما يتضمنه من قيم التآزر والتضامن بين العرب والمسلمين. وكل  عام والجميع بخير.

(الكاريكاتير المنشور بريشة الفنان المغربي عبد الله درقاوي)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق