الرئيسية / رياضة / الأسود يواجهون الكونغو للصعود في تصنيف الفيفا !
المنتخب

الأسود يواجهون الكونغو للصعود في تصنيف الفيفا !

يسعى الناخب الوطني هيرفي رونار لإعادة المنتخب المغربي للواجهة الافريقية من جديد، بعدما اقترح على الجامعة الملكية المغربية إقامة مباراة ودية للأسود في شهر ماي القادم، بهدف استغلال أجندة الفيفا للمباريات الدولية.

وأكدت مصادر مطلعة قريبة من الفريق الوطني على أن رونار يسعى لكسب نقاط ثمينة من خلال هذه المواجهة الودية، وذلك بهدف تحسين ترتيب الفريق الوطني قبل صدور تصنيف الفيفا المتعلق بالمنتخبات لشهر يونيو القادم.

وحسب ذات المصادر فإن رونار طلب من مسؤولي الجامعة الملكية، إجراء اتصالات مع إتحادات قارية من أجل برمجة مباراة ودية مع أحد المنتخبات الافريقية البارزة على الصعيد القاري، خلال شهر ماي القادم، حيث اقترح الناخب الوطني مواجهة منتخب الكونغو الذي يشرف على تدريبه الفرنسي بيير لوشانتر، أو مواجهة منتخبات أخرى قوية مثل السنغال ومصر أو ساحل العاج.

وستكون للمباراة الودية أهمية كبيرة بالنسبة للناخب الوطني، إذ سيعمل على تحضير الأسود قبل مواجهة منتخب ليبيا يوم ثاني يونيو  بمصر، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم، كما أن تحقيق الفوز  في اللقاء الودي سيمنح للفريق الوطني نقاطا ثمينة في رصيده على المستوى العالمي قصد الوصول إلى المستوى الثاني قاريا، وذلك قبل موعد إجراء قرعة المجموعات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، يوم 24 يونيو بالقاهرة.

يذكر أن أجندة الإتحاد الدولي لكرة القدم تفسح المجال أمام المنتخبات الوطنية بخوض مباريات ودية في الفترة مابين 20 ماي إلى 8 يونيو، وذلك بعد نهاية جل الدوريات الأوروبية.

إقرأ أيضا : سمير عجام : رونار جاء بإستراتيجية جديدة والأهم هو التأهل للكان