الرئيسية / أحوال الناس / قرار مفاجىء..نقل المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة
المعرض الفلاحي لمكناس في إحدى دوراته السابقة
المعرض الفلاحي لمكناس في إحدى دوراته السابقة

قرار مفاجىء..نقل المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة

في قرار مفاجىء، أعلن في الرباط، أن مدينة الجديدة الشاطئية، هي التي سوف تحتضن الدورة المقبلة  للمناظرة الوطنية الفلاحية، مما يعني أن مدينة مكناس لم تعد  هي المكان الرسمي لاستقبال هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية، التي كانت تنعقد فيها، مرة كل سنة.

 ولم يتم لحد الساعة، صدور أي بيان رسمي يحدد الحيثيات أو الأسباب التي أملت قرار  نقل  المناظرة الوطنية للفلاحة،   من   الحاضرة الإسماعلية  إلى مدينة الجديدة، عاصمة منطقة  دكالة، التي تشتهر بخصوبتها ووفرة منتوجاتها الزراعية، خاصة الخضر والفواكه.

للمزيد:بسبب الفلاحة.. الاقتصاد الوطني يتحسن خلال الفصل الثالث من سنة 2015

وحدها وزارة الفلاحة، الوصية على القطاع، هي التي كشفت، في بلاغ لها، عن  نقل المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى مدينة الجديدة، دون إعطاء أية تفاصيل عن الخلفية التي أوجبت اتخاذ هذا القرار ، التي يحتاج في نظر المهتمين بالشأن الفلاحي، إلى توضيح يضع الرأي العام في قلب الصورة.

واستنادا لنفس المصدر، فإن  الأمر لايتعلق فقط بتغيير مقر  احتضان هذه المناظرة الدولية للفلاحة، وإنما يمتد  لتأجيل تنظيم  النسخة التاسعة للتظاهرة إلى ما بعد النسخة 22 للمؤتمر الدولي للمناخ، الذي من المقرر  أن ينعقد في مدينة مراكش، في شهر نونبر المقبل.

الجديدة

وسوف يبقى للحاضرة الإسماعيلية امتياز  احتضان  المعرض الدولي للفلاحة، في الفترة ما بين 26 أبريل و1 ماي المقبل، الذي يشكل فرصة للتنشيط  التجاري والاقتصادي والسياحي للمدينة.

روابط ذات صلة: المغرب..افتتاح المناظرة الوطنية للفلاحة في مكناس بحضور رئيس السنيغال