سينما التحريك

مكناس تستعد لاحتضان النسخة الـ22 للمهرجان الدولي لسينما التحريك

تستعد مدينة مكناس لاحتضان النسخة الثانية والعشرين من المهرجان الدولي لسينما التحريك، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 إلى 15 ماي 2024.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، ينظم هذا المهرجان من قبل مؤسسة عائشة وبشراكة مع المعهد الفرنسي.

ووفق ذات المصدر، تحمل هذه النسخة من مهرجان سينما التحريك شعار “قصيدة نابضة في سينما التحريك والتراث الفني”.

ويكرم المهرجان هذه السنة، الفنان حميد السملالي، أحد أقطاب سينما التحريك المغربية، ليواصل بذلك انخراطه في تسليط الضوء على فن سينما التحريك واستوديوهاتها بالمغرب، يضيف المصدر.

وإلى جانب حميد السملالي، يكرم المهرجان الرسام الصحافي والأسطورة الحية لسينما التحريك العالمية بيل بليمبتون، المخرج الأمريكي المستقل الذي ولد في بورتلاند، قبل الانضمام إلى كلية الفنون البصرية بنيويورك، حيث أنتج عددا من الأفلام القصيرة الناجحة على غرار “25 طريقة للإقلاع عن التدخين” و”بليمبتونز” و”الكلب الحارس”.

وجدير بالذكر، ستركز الدورة الـ22 من المهرجان على سينما التحريك الإيطالية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي في المغرب، وستكون الفرصة سانحة لاكتشاف تنوع وثراء الفن الإيطالي من خلال مجموعة من الفنانين والمهنيين، مثل “كيارا مالتا” و”كريستيان دي فيتا” و”أليساندرو راك”.

اقرأ أيضا

مكناس.. الاعتداء على قاصر يقود طالبين للاعتقال

بعد تداول خبر الاعتداء على فتاة بمقصف كلية العلوم بمكناس أمس (الأربعاء)، أوقفت المصالح الأمنية بالمدينة اليوم طالبين جامعيين يشتبه تورطهما في هذه الواقعة.

قرار مفاجىء..نقل المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة

فوجيء المتتبعون للشأن الفلاحي في المغرب اليوم، بقرار نقل مقر إقامة المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة، على اساس ان تحتفظ العاصمة الإسماعيلية باحتضان الملتقى الدولي للفلاحة.

مكناس..قتلى وجرحى في حادثتين متفرقتين

شهدت مدينة مكناس، نهاية الأسبوع الحالي، حادثتين متفرقتين، كانت حصيلتهما ثقيلة، إذ جرح على إثرهما 16 شخصا وقضى 4 آخرون.