سينما التحريك

مكناس تستعد لاحتضان النسخة الـ22 للمهرجان الدولي لسينما التحريك

تستعد مدينة مكناس لاحتضان النسخة الثانية والعشرين من المهرجان الدولي لسينما التحريك، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 إلى 15 ماي 2024.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، ينظم هذا المهرجان من قبل مؤسسة عائشة وبشراكة مع المعهد الفرنسي.

ووفق ذات المصدر، تحمل هذه النسخة من مهرجان سينما التحريك شعار “قصيدة نابضة في سينما التحريك والتراث الفني”.

ويكرم المهرجان هذه السنة، الفنان حميد السملالي، أحد أقطاب سينما التحريك المغربية، ليواصل بذلك انخراطه في تسليط الضوء على فن سينما التحريك واستوديوهاتها بالمغرب، يضيف المصدر.

وإلى جانب حميد السملالي، يكرم المهرجان الرسام الصحافي والأسطورة الحية لسينما التحريك العالمية بيل بليمبتون، المخرج الأمريكي المستقل الذي ولد في بورتلاند، قبل الانضمام إلى كلية الفنون البصرية بنيويورك، حيث أنتج عددا من الأفلام القصيرة الناجحة على غرار “25 طريقة للإقلاع عن التدخين” و”بليمبتونز” و”الكلب الحارس”.

وجدير بالذكر، ستركز الدورة الـ22 من المهرجان على سينما التحريك الإيطالية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي في المغرب، وستكون الفرصة سانحة لاكتشاف تنوع وثراء الفن الإيطالي من خلال مجموعة من الفنانين والمهنيين، مثل “كيارا مالتا” و”كريستيان دي فيتا” و”أليساندرو راك”.

اقرأ أيضا

الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الاثنين، بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، حفل افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

مكناس.. تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بالتعذيب

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، فجر اليوم السبت، من تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

فتاة مكناس

تطورات جديدة في قضية حلق شعر ”فتاة مكناس”

في الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات المستنكرة لواقعة حلق شعر الفتاة العاملة بمقصف كلية مكناس والاعتداء عليها، تم توقيف أربعة طلبة جدد يشتبه في تورطهم في الحادث الذي هز المدينة الإسماعيلية أول أمس(الأربعاء).