الرئيسية / أحوال الناس / مدرسة علوم الإعلام في الرباط .. تغيير في الإسم والاختصاص
مدرسة علوم الإعلام في الرباط، في صورة من الأرشيف.
مدرسة علوم الإعلام في الرباط، في صورة من الأرشيف.

مدرسة علوم الإعلام في الرباط .. تغيير في الإسم والاختصاص

صادق  المجلس الحكومي، في اجتماعه أمس الخميس، تحت رئاسة السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم، يتعلق بمدرسة علوم المعلومات، تقدم به السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

يهدف هذا المشروع، حسب بلاغ لوزارة الاتصال، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، إلى تأهيل مدرسة علوم الإعلام قصد منح دبلوم مهندس الدولة، خاصة بعد صدور القرار المشترك لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر  القاضي بإدراج مدرسة علوم الإعلام ضمن المؤسسات المشاركة في المباراة الوطنية لسلك المهندس.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا المشروع يتمحور حول تغيير اسم “مدرسة علوم الإعلام” باسم “مدرسة علوم المعلومات”، وتغيير اختصاصها ليصبح هو ميدان “علوم المعلومات” ولاسيما هندسة التوثيق، وإدارة الوثائق، والأرشيف، والذكاء التنافسي، واليقظة الاستراتيجية وهندسة المعارف ونظم المعلومات والميادين المرتبطة بها. كما ينص هذا المشروع، حسب نفس المصدر،  على أن هذه المدرسة تتولى تحضير وتسليم الشهادات الوطنية التالية: شهادة مهندس الدولة وشهادة الماستر وشهادة الماستر المتخصص وشاهدة الدكتوراه.

روابط ذات صلة:ملتقى التكوين في مهن الإعلام والمعلومة يتحول إلى موعد سنوي لتبادل التجارب