بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.

وسجل الوزير خلال الندوة الصحافية الأسبوعية المنعقدة اليوم الأربعاء، أن الحوار الاجتماعي في قطاع الصحة، انطلق قبل فترة وسيتوج بنتائج سيتم الإعلان عنها.

وأضاف قائلا “هذه الحكومة تعتبر من أكبر الحكومات التي فتحت حوارات اجتماعية مع مختلف القطاعات، وبشكل إرادي لأننا نؤمن بأن الإصلاح ديال المجتمع سواء كان إصلاحا يرتبط بقطاعات اجتماعية أو اقتصادية يتطلب الحوار. وهذا ما قامت به الحكومة منذ البداية”.

ولفت بايتاس في هذا السياق، إلى أن الحكومة الحالية، واجهت وما زالت تواجه العديد من الصعوبات والإكراهات والإشكالات، وتعمل على تذليلها.

وترتبط مطالب الهيئات النقابية الممثلة لقطاع الصحة، أساسا بالزيادة في الأجور وتحسين شروط الترقي ورفع قيمة التعويضات عن الحراسة والمداومة.

وكانت النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة، طالبت بزيادة عامة في الأجر الثابت لجميع موظفي الصحة بدون استثناء، لا تقل عن 3000 درهم.

اقرأ أيضا

تهم 3 قطاعات وزارية.. الحكومة تصادق على مشاريع مراسيم مهمة

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مجموعة من مشاريع المراسيم.

مجلس الحكومة يصادق على تحديد معايير جودة الهواء

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة، قدمته وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي.

بسبب شح التساقطات.. الحكومة تبحث عن حلول لتدبير الموارد المائية بالقطاع الفلاحي

في ظل التراجع الحاد للتساقطات المطرية وتراجع حقينة السدود في جل ربوع المملكة، قالت حكومة عزيز أخنوش إنها تعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتدبير معقلن للموارد المائية في القطاع الفلاحي.