بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.

وسجل الوزير خلال الندوة الصحافية الأسبوعية المنعقدة اليوم الأربعاء، أن الحوار الاجتماعي في قطاع الصحة، انطلق قبل فترة وسيتوج بنتائج سيتم الإعلان عنها.

وأضاف قائلا “هذه الحكومة تعتبر من أكبر الحكومات التي فتحت حوارات اجتماعية مع مختلف القطاعات، وبشكل إرادي لأننا نؤمن بأن الإصلاح ديال المجتمع سواء كان إصلاحا يرتبط بقطاعات اجتماعية أو اقتصادية يتطلب الحوار. وهذا ما قامت به الحكومة منذ البداية”.

ولفت بايتاس في هذا السياق، إلى أن الحكومة الحالية، واجهت وما زالت تواجه العديد من الصعوبات والإكراهات والإشكالات، وتعمل على تذليلها.

وترتبط مطالب الهيئات النقابية الممثلة لقطاع الصحة، أساسا بالزيادة في الأجور وتحسين شروط الترقي ورفع قيمة التعويضات عن الحراسة والمداومة.

وكانت النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة، طالبت بزيادة عامة في الأجر الثابت لجميع موظفي الصحة بدون استثناء، لا تقل عن 3000 درهم.

اقرأ أيضا

بسبب شح التساقطات.. الحكومة تبحث عن حلول لتدبير الموارد المائية بالقطاع الفلاحي

في ظل التراجع الحاد للتساقطات المطرية وتراجع حقينة السدود في جل ربوع المملكة، قالت حكومة عزيز أخنوش إنها تعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتدبير معقلن للموارد المائية في القطاع الفلاحي.

وليد الركراكي

الحكومة تعلق على إقصاء المنتخب المغربي من “الكان”

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قام بمجهود كبير خلال منافسات كأس أمم إفريقيا "كان 2023" المقامة بالكوت ديفوار، رغم أنه لم يتمكن من مواصلة الرحلة وأقصي في دور الثمن.

الحكومة تعلن طي صفحة نظام التعاقد بقطاع التعليم

قال مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة، طوت صفحة التعاقد بقطاع التعليم.