بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.

وسجل الوزير خلال الندوة الصحافية الأسبوعية المنعقدة اليوم الأربعاء، أن الحوار الاجتماعي في قطاع الصحة، انطلق قبل فترة وسيتوج بنتائج سيتم الإعلان عنها.

وأضاف قائلا “هذه الحكومة تعتبر من أكبر الحكومات التي فتحت حوارات اجتماعية مع مختلف القطاعات، وبشكل إرادي لأننا نؤمن بأن الإصلاح ديال المجتمع سواء كان إصلاحا يرتبط بقطاعات اجتماعية أو اقتصادية يتطلب الحوار. وهذا ما قامت به الحكومة منذ البداية”.

ولفت بايتاس في هذا السياق، إلى أن الحكومة الحالية، واجهت وما زالت تواجه العديد من الصعوبات والإكراهات والإشكالات، وتعمل على تذليلها.

وترتبط مطالب الهيئات النقابية الممثلة لقطاع الصحة، أساسا بالزيادة في الأجور وتحسين شروط الترقي ورفع قيمة التعويضات عن الحراسة والمداومة.

وكانت النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة، طالبت بزيادة عامة في الأجر الثابت لجميع موظفي الصحة بدون استثناء، لا تقل عن 3000 درهم.

اقرأ أيضا

بايتاس: الحكومة تعمل على تأطير الحق في الإضراب تنظيميا وقانونيا

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن …

أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف. مشيراً إلى أن نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين.

جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.