محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة تقضي ب6 أشهر حبسا في حق المدون علوي عبد الغني

عبد العالي الشرفاوي
2015-03-12T09:43:44+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي12 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة تقضي ب6 أشهر حبسا في حق المدون علوي عبد الغني

قضت محكمة جنايات الجزائر العاصمة، أمس، عقوبة بستة أشهر حبسا نافذة في حق المدون علوي عبد الغني (25 سنة) المنحدر من ولاية تلمسان،
وقد كان علوي متابع منذ شتنبر 2013 بتهمة “إهانة وقذف هيئات نظامية عن طريق الكتابة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”، حسب المحكمة.
وقد قضى المتهم مدة سبعة أشهر رهن الحبس الاحتياطي وتم إطلاق سراحه قبل الامتثال أمام محكمة جنايات الجزائر، أمس، وتعود وقائع القضية، حسب قرار الإحالة، إلى تاريخ 1 نونبر2012، حينما أنشأ المتهم علوي عبد الغاني صفحة بالفيسبوك أسماها “الجيش الجزائري الإلكتروني الحر”، مطلقا على نفسه كنية “أدمن 1”.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن ذات المصدر، قيامه، بتاريخ 20 ماي 2013، بنشر صور تشيد بالإرهاب. كما برّأت محكمة الجنايات، برئاسة القاضية مريم جباري، المتهم الذي امتثل حرا أمام الهيئة من جناية “الإشادة بالأعمال الإرهابية بغرض الاعتداء على رموز الجمهورية”.
وكان ممثل النيابة العامة قد التمس في وقت سابق تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا ضد المتهم، معتبرا أن هذا الأخير لم يبد أي ندم عن أفعاله وأنه مقتنع تمام الاقتناع بتلك الأفكار التي تمس بالهيئات النظامية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق