الرئيسية / المغرب الكبير / الثلوج تحاصر مناطق شرقية بالجزائر والانفلوانزا تثير مخاوف الساكنة
neige

الثلوج تحاصر مناطق شرقية بالجزائر والانفلوانزا تثير مخاوف الساكنة

تسببت الثلوج المتساقطة في مختلف ولايات الوطن خلال الأيام الماضية في قطع عديد الطرقات و عزل القرى النائية، في حين يواصل أعوان الدرك الوطني و الحماية المدنية جهودهم لمساعدة المواطنين و فك العزلة رغم الصعوبات الكبيرة التي تجدها معدات إزالة الثلوج على إعادة فتح مختلف الطرق المغلقة خصوصا بالولايات الشرقية للبلاد. وأوضح عياشي شيعاوي رائد بالمديرية العامة للدرك الوطني  أن بولاية البويرة فقد أدى تساقط الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بفج تيروردة بلدية اغبالو و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكولن بلدية السهاريج. كما أدى تراكم الثلوج إلى غلق الطريق رقم 05 الرابط بين برج بوعريريج و بالبويرة ببلدية المنصورة و الطريق الرابط بين برج بوعريريج و سطيف على مستوى بلدية سيدي أمبارك فضلا عن الطريق الوطني رقم 03 الرابط بين برج بوعريريج و سطيف ببلدية تسامرت. هذا و أشار إلى تسجيل غلق الطريق الوطني رقم 159 بولاية بجاية ،و كذا الطريق الوطني رقم 26، إضافة إلى الطرقات بكل من ولايتي باتنة و جيجل.
أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف، الأربعاء، في تصريح لـلصجافة على هامش زيارته التفقدية التي قادته إلى ولاية عين تموشنت، أن حالات الوفيات المسجلة مؤخرا بكل من العاصمة وتيزي وزو نتيجة الانفلونزا بلغ عددها حوالي 13 حالة، مؤكدا أن أغلب الضحايا يعانون من أمراض أخرى نافيا أن يكون الأمر متعلق بانفلونزا الخنازير أو الطيور.
وأكد بوضياف أن الأمر يتعلق بانفلوانزا عادية، مؤكدا أن وزارته وفرت اللقاحات ضد الأنفلونزا العادية في وقتها المحدد وهو ما يستدعي حسبه ضرورة التكثيف من الحملات التحسيسية.