الرئيسية / المغرب الكبير / سياسي جزائري: تصريحات وزير الدفاع التونسي تحمل جزء من الحقيقة
رباعين

سياسي جزائري: تصريحات وزير الدفاع التونسي تحمل جزء من الحقيقة

أشار رئيس عهد54، فوزي رباعين إلى عدم تضخيم التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع التونسي بخصوص استهداف بلاده من طرف إرهابيي الجزائر وليبيا، مشددا على ضرورة عدم إعطائها أهمية كبيرة.

وقال رباعين أن بلاده يجب أن بلاده يجب أن تتعامل بأسلوب موضوعي مع ما جاء على لسان الوزير التونسي، والتي اشار من خلالها إلى كون بلاده مستهدفة من الإرهاب القادم من الجارتين الجزائر وليبيا.

وأضاف رباعين أنه وعلى عكس الانتقادات التي وجهت إلى الوزير التونسي، يجب على الجزائر التعامل مع الوضع بموضوعية تامة، وذلك لأن جزء من هذه التصريحات صحيح، على اعتبار أن بلاده تعرف تواجدا للإرهابيين على غرار ليبيا وسوريا وتونس أيضا.

وأكد رئيس عهد54 أن السياسة التقشفية التي تنهجها حكومة عبد المالك سلال، والتي شجعها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا، تشير إلى اعتراف السلطة بإخفاقها أمام الوضع الحالي.

وأشار رباعين أن تشبث السلطة بسياسة التقشف سينعكس سليا على المواطن البسيط، خاصة من ذوي المهن الحرة، في وقت لن تؤثر هذه السياسة على أصحاب الأموال الضخمة.

وفي سياق آخر أكد رباعين أن ما يروج له البعض بخصوص إعادة بناء دولة مدنية غير صحيح، مضيفا بالقول ” لا يمكن الحديث عن دولة مدنية في غياب مؤسسات ديمقراطية ودولة قانون وعدالة مستقلة”.

إقرأ المزيد:الجزائر تنظر بترقب إلى ما ستخلفه الأزمة الاقتصادية من تداعيات