الخلفي: حجم الاستثمار الأجنبي السينمائي تضاعف ب11مرة

أوضح مصطفى الخلفي وزير الاتصال، أن حجم الاستثمار الأجنبي في السينما الموجه إلى المغرب، تضاعف 11 مرة ما بين 2011 و2014 لينتقل من حوالي 98 مليون درهم إلى مليار و160 مليون درهم.

وأضاف الخلفي، خلال اجتماع أشغال المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي عشية أمس الأربعاء، أن ذلك تحقّق باعتماد تعزيز الإشعاع الخارجي للمغرب من خلال تنظيم أيام سينمائية مغربية في العديد من الدول، مشيرا في الوقت نفسه أن الأولوية أُعطيت لبلدان أمريكا اللاتينية  بدول الأرجنتين والشيلي وكولومبيا، فضلا عن الدول الإفريقية المقررة هذه السنة.

وإلى جانب ذلك، تم اعتماد حماية الملكية الفكرية ومحاربة القرصنة، وتعويض وجبر الضرر وفق النسخة الخاصة، بالإضافة إلى تعزيز المقاربة التشاركية مع الغرف المهنية.

اقرأ أيضا

الخلفي

الفرق البرلمانية تضع ”لمساتها” الأخيرة على مشروعي الخلفي

تنتهي يوم غد (الثلاثاء) المهلة المحددة لوضع التعديلات المتعلقة بمشروع قانون إحداث المجلس الوطني للصحافة، ومشروع قانون النظام الأساسي للصحفيين المهنيين.

الخلفي

”عقوبات” الصحافيين..نقطة الاختلاف بين الخلفي والمهنيين

ن خلال متابعة النقاش الدائر حول القانونين المتعلقين بالمجلس الوطني للصحافة والنظام الأساسي للصحافيين المهنيين، يظهر أنه في الوقت الذي تتفق فيه الأطراف على أن من شأن هذين القانونين تحسين ظروف ممارسة المهنة بالمغرب، تطفو إلى السطح مجموعة نقاط خلاف بين الوزارة الوصية والمهنيين.

الخلفي

الخلفي يتوعد ”النصابة”..وهذا ماقاله عن مدونة الصحافة

توعد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ''النصابة'' المحسوبين على مهنة الصحافة، والذين ثبت في حقهم الارتشاء، مشددا على أن الوزارة لن تتساهل معهم بل ستحرمهم حتى من بطاقة الصحافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *