الخلفي يتوعد ”النصابة”..وهذا ماقاله عن مدونة الصحافة

هند رزقي
2015-11-24T20:46:49+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي24 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخلفي يتوعد ”النصابة”..وهذا ماقاله عن مدونة الصحافة
السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية

توعد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ”النصابة” المحسوبين على مهنة الصحافة، والذين ثبت في حقهم الارتشاء، مشددا على أن الوزارة لن تتساهل معهم بل ستحرمهم حتى من بطاقة الصحافة.

وأوضح الخلفي في كلمة له بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم (الثلاثاء) أن وزارته ستدقق في منح بطاقة الصحافة في المرحلة المقبلة، لافتا الانتباه إلى أن أمورا مثل ضرورة توفر التكوين الإعلامي والمؤهل الجامعي سيحسم في أمرها بناء على مستجدات مشروع مدونة الصحافة.

وأبدى وزير الاتصال رضاه عن مشروع المدونة، مبرزا أنه سينظم قطاع الصحافة بالمغرب ويطوره مستقبلا، خصوصا أنه خال من العقوبات السالبة للحرية.

لكن في المقابل تعتبر الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أن مشروع المدونة سيحدث تراجعات في المجال، لكونه يضم عقوبات من قبيل السحب النهائي لبطاقة الصحافة وإمكانية المنع من مزاولة المهنة لمدة تصل إلى عشر سنوات، والمنع من الحقوق المدنية والسياسية وحتى العائلية، وكذا إمكانية منع الصحف قبل بداية محاكمتها.

إقرأ أيضا: بالصور. بحضور الخلفي مصطفى المسناوي يوار الثرى بالبيضاء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق