فنانون مغاربة يشاركون في قافلة “يد واحدة و طن واحد”

شارك عدد من الفنانين المغاربة في قافلة تضامنية نظمتها جمعية “آفاق المغرب للتنمية” مكناس. وكان منطلق القافلة من العاصمة الإسماعيلية نحو كلميم المدينة مع توقف في الرباط من اجل إلتحاق الفنانين الذين أبانوا عن روح وطنية و تضامن كبير بمشاركتهم في قافلة حملت المحبة و الحلم لساكنة منطقة عانت الكثير من جراء الفياضانات الأخيرة.

و من بين الفنانين الذين شاركوا في القافلة راعي الحدث الفنان محمد خيي، و فريد الركراكي، سحر الصديقي، يوسف سلطان، عبد الواحد مجاهد، و عبده المسناوي.

و لم تكن الرحلة فنية بل كانت معمارية أيضا حيث شارك فيها أعضاء مكتب دراسات هندسية تكلف بإعداد مشروع دار الفنان الذي سينجز في المنطقة، و الذي سيكون لحظة فارقة في حياة الساكنة من خلال تقريب الإبداع و الفن و الثقافة إليهم و المساهمة في تأطير يومياتهم.

و أكدت السيدة نادية المحمدي، رئيسة جمعية آفاق المغرب للتنمية مكناس، أن القافلة هدفها الأساسي يتوزع عبر شقين، الأول تقديم مساعدات عينية و طبية، و الشق الثاني هو مد جسور المعرفة والتأطير مع تلك المناطق التي تحتاج إلى الإبداع و الثقافة و الفن كحاجتها إلى الدعم المادي.

و لم يفت نادية أن توجه شكرها الخاص للمشاركين في القافلة و للجمعيات المحلية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح المهمة التضامنية و خصت بالذكر محمد أبو القاسم رئيس جمعية النور للبصريات والتنمية الإجتماعية.

و من جهته، عبر الفنان عبده جلال، أحد المنظمين الأساسيين للقافلة “أن هذه الرحلة ليست لحظة عابرة نسجل من خلالها تضامننا مع ساكنة كلميم و المناطق المجاورة لها، بل هي لحظة مستمرة ومتواصلة من خلال المشروع الذي نريد له أن يكون واقعا قريبا يستفيد منه الساكنة، ويكون مقرا للإشعاع الثقافي و الفني”.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *