الرئيسية / ثقافة وفن / فنانون مغاربة يشاركون في قافلة “يد واحدة و طن واحد”
kafila

فنانون مغاربة يشاركون في قافلة “يد واحدة و طن واحد”

شارك عدد من الفنانين المغاربة في قافلة تضامنية نظمتها جمعية “آفاق المغرب للتنمية” مكناس. وكان منطلق القافلة من العاصمة الإسماعيلية نحو كلميم المدينة مع توقف في الرباط من اجل إلتحاق الفنانين الذين أبانوا عن روح وطنية و تضامن كبير بمشاركتهم في قافلة حملت المحبة و الحلم لساكنة منطقة عانت الكثير من جراء الفياضانات الأخيرة.

و من بين الفنانين الذين شاركوا في القافلة راعي الحدث الفنان محمد خيي، و فريد الركراكي، سحر الصديقي، يوسف سلطان، عبد الواحد مجاهد، و عبده المسناوي.

و لم تكن الرحلة فنية بل كانت معمارية أيضا حيث شارك فيها أعضاء مكتب دراسات هندسية تكلف بإعداد مشروع دار الفنان الذي سينجز في المنطقة، و الذي سيكون لحظة فارقة في حياة الساكنة من خلال تقريب الإبداع و الفن و الثقافة إليهم و المساهمة في تأطير يومياتهم.

و أكدت السيدة نادية المحمدي، رئيسة جمعية آفاق المغرب للتنمية مكناس، أن القافلة هدفها الأساسي يتوزع عبر شقين، الأول تقديم مساعدات عينية و طبية، و الشق الثاني هو مد جسور المعرفة والتأطير مع تلك المناطق التي تحتاج إلى الإبداع و الثقافة و الفن كحاجتها إلى الدعم المادي.

و لم يفت نادية أن توجه شكرها الخاص للمشاركين في القافلة و للجمعيات المحلية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح المهمة التضامنية و خصت بالذكر محمد أبو القاسم رئيس جمعية النور للبصريات والتنمية الإجتماعية.

و من جهته، عبر الفنان عبده جلال، أحد المنظمين الأساسيين للقافلة “أن هذه الرحلة ليست لحظة عابرة نسجل من خلالها تضامننا مع ساكنة كلميم و المناطق المجاورة لها، بل هي لحظة مستمرة ومتواصلة من خلال المشروع الذي نريد له أن يكون واقعا قريبا يستفيد منه الساكنة، ويكون مقرا للإشعاع الثقافي و الفني”.