أزمة فواتير المياه تطيح بوزير الكهرباء والمياه السعودي

آمال الزاكي
غير مصنف
آمال الزاكي24 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أزمة فواتير المياه تطيح بوزير الكهرباء والمياه السعودي

تسببت أزمة فواتير المياه التي خلفت جدلا كبيرا في المملكة السعودية مؤخرا، في الإطاحة بوزير الكهرباء والمياه المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخصين بأمر ملكي.

ووفق ما أفادت به مصادر رسمية، جاءت إقالة وزير الكهرباء والمياه بأمر من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، ليكلف وزير الزراعة عبد الرحمن الفضلي بالإشراف على مهام الوزارة.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي يشرف على سلسة إصلاحات اقتصادية واسعة في البلاد، قد أكد أن الزيادات التي طالت رسوم استهلا المياه لم تنفذ وفق الخطط الموضوعة.

وخلفت أزمة  فواتير المياه في المملكة السعودية جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث تعدت الفواتير في بعض الحالات 3000 بالمائة، في الوقت الذي زادت فيه تصريحات الوزير الوصي من أجل تبرير الزيادات من غضب المواطنين، حيث وصفها البعض بـ “المستفزة”

هذا وترمي المملكة السعودية إلى خفض الدعم الذي تقدمه عن المياه والطاقة، نظرا إلى تراجع عائدات البلاد من النفط الذي انخفضت أسعاره منذ منتصف 2014.

إقرأ أيضا:تحديات تنتظر العاهل السعودي الجديد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق